لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 9 Dec 2015 08:04 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: تأجيل موعد طلب الحصول على ترخيص مشغل الشبكات الافتراضية مع "زين"

السعودية: تأجيل موعد طلب الحصول على ترخيص مشغل الشبكات الافتراضية مع "زين"  

السعودية: تأجيل موعد طلب الحصول على ترخيص مشغل الشبكات الافتراضية مع "زين"

أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية تأجيل موعد تقديم طلبات الحصول على ترخيص تقديم خدمات مشغل شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية في المملكة مع مقدم الخدمة المضيف شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين السعودية) إلى يوم الاثنين 11 يناير/كانون الثاني 2016 حتى الساعة الثانية ظهراً.

 

وقالت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، في بيان لها اليوم الأربعاء، إنها اتخذت القرار نظراً لرغبة بعض المهتمين بتأجيل موعد طلب الحصول على الترخيص.

 

ودعت "الهيئة" جميع الأطراف المهتمة لزيارة موقعها الإلكتروني لمتابعة آخر المستجدات الخاصة بإصدار هذا الترخيص، وتقديم طلبات الحصول على الترخيص وفقاً للمتطلبات المحددة من قبل الهيئة.

 

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية قد نشرت وثيقة طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمات مشغل شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية مع المشغل المضيف ذي البنية التحتية شركة الاتصالات المتنقلة (زين).

 

وكانت الهيئة قد حددت آخر موعد لتقديم الطلبات يوم الخميس 13 أغسطس/آب 2015 ثم قامت بتأجيله إلى 10 ديسمبر/كانون الأول 2015.

 

وكان مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قد وافق العام الماضي على منح ترخيص لتقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية (MVNO) لكل من اتحاد فيرجن موبايل السعودية، مع مقدم الخدمة المضيف شركة "الاتصالات السعودية"، واتحاد جوراء، مع مقدم الخدمة المضيف شركة اتحاد اتصالات (موبايلي).

 

يذكر أن زين تعد ثالث أكبر مشغل للاتصالات في السعودية، وتواجه منافسة حادة من شركة الاتصالات السعودية وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) اللتين تستحوذان على النصيب الأكبر من السوق بالمملكة التي يبلغ عدد سكانها نحو 31 مليوناً.

 

وتمتلك زين الكويتية حصة نسبتها 37 بالمئة من الشركة السعودية.