لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 9 Dec 2015 09:19 AM

حجم الخط

- Aa +

مداهمة منزل مبتكر العملة الافتراضية بت كوين في استراليا

داهمت السلطات الاسترالية منزل شخص يعتقد أنه مبتكر العملة الافتراضية بت كوين في مدينة سيدني

داهمت السلطات الاسترالية منزل شخص يعتقد أنه مبتكر العملة الافتراضية بت كوين في مدينة سيدني وفقا لرويترز التي أشارت أن المنزل الذي قامت الشرطة الاتحادية بمداهمته يعود لشخص اسمه كريغ ستيفن رايت Craig Steven Wright

وهو الاسم الذي كشفته مجلة ويرد أمس على أنه مبتكر العملة الافتراضية بت كوين التي وصلت قيمتها حاليا لقرابة 5 مليارات دولار بعد أن ابتكرها شخص تحت اسم وهمي وهو ساتوشي نكاموتو، واصدر الكود الخاص بها سنة 2009.

 

ونشرت ويرد أدلة قالت إنها قد تميط اللثام عن أبرز أسرار القرن الواحد والعشرين وهو الهوية الحقيقية لمؤسس بت كوين.

وتلفت المجلة إلى أن كريغ نشر أوراق بحثية سنة 2008 قال فيها إنها بصدد إصدار أبحاثه عن عملة افتراضية واطلقت المجلة على الوثائق التي تشير بوضوح إلى أن صاحبها مرتبط بصلة وثيقة بالعملة بت كوين، فضلا عن تلميح له في مؤتمر عقد مؤخرا (شاهد الفيديو هنا) وقال فيه إنه ضالع عن كثب بعملة بت كوين.

 

(صورة من فيديو نشرته المجلة لكريغ)

 

 

 

يأتي ذلك بعد تقارير أفادت أن العملة الافتراضية بت كوين قد تستخدم في الإرهاب لتفادي سبل التمويل التقليدية، وقرر الاتحاد الأوروبي إطلاق حزمة من الإجراءات على العملات الافتراضية مثل بتكوين والدفوعات النقدية مجهولة المصدر كبطاقة الدفع المسبقة في محاولة لوضع حد لتمويل الإرهاب، بحسب وثيقة حصلت عليها وكالة رويترز.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء داخلية الاتحاد الاوربي ووزراء العدل الجمعة في بروكسل لبحث سبل مكافحة الإرهاب وتمويله خاصة بعد الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية باريس.

 

وسيتبنى الوزراء خطة عمل وجملة من التوصيات للمفوضية الأوروبية، وهي الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي، من أجل اقتراح تدابير "لتعزيز الرقابة على وسائل الدفع غير المصرفية مثل المدفوعات الإلكترونية مجهولة المصدر والعملات الافتراضية ونقل الذهب والمعادن الثمينة، وتحويل الأموال والمشتريات عن طريق البطاقات المدفوعة مسبقا".