لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 28 Dec 2015 08:13 AM

حجم الخط

- Aa +

فوجيتسو تنفذ مشروع الانتقال لتطبيقات اس أي بي هانا في شركة ناقلات

نجحت شركة فوجيتسوبتوحيد أنظمة تكنولوجيا المعلومات في شركة ناقلات، وذلك عبر الانتقال إلى تطبيقات  اس أي بي(SAP) الخاصة  (Private cloud) الشاملة والموحدة والقابلة للتخصيص حسب المتطلبات مما أدى إلى تقليص التكلفة السنوية لتكنولوجيا المعلومات إلى النصف في  شركة ناقلات والتي تقوم بتوفير النقل الأساسي للغاز الطبيعي المسال من قطر للعالم  فضلاً عن امتلاك الشركة وتشغيلها وإدارتها لسفن نقل غاز البترول المسال، وتزويد الخدمات البحرية والنقل البحري في قطاع النفط والغاز القطري.

فوجيتسو تنفذ مشروع الانتقال لتطبيقات اس أي بي هانا في شركة ناقلات

نجحت شركة  فوجيتسو بتوحيد أنظمة تكنولوجيا المعلومات في شركة ناقلات، وذلك عبر الانتقال إلى تطبيقات  اس أي بي(SAP) الخاصة  (Private cloud) الشاملة والموحدة والقابلة للتخصيص حسب المتطلبات مما أدى إلى تقليص التكلفة السنوية لتكنولوجيا المعلومات إلى النصف في  شركة ناقلات والتي تقوم بتوفير النقل الأساسي للغاز الطبيعي المسال من قطر للعالم  فضلاً عن امتلاك الشركة وتشغيلها وإدارتها لسفن نقل غاز البترول المسال، وتزويد الخدمات البحرية والنقل البحري في قطاع النفط والغاز القطري.

وقد وقع اختيار شركة ناقلات على فوجيتسو لإنجاز مشروع الانتقال إلى تطبيقات اس أي بي هانا السحابية (SAP HANA) لتقديمها أفضل الحلول الفعّالة من حيث التكلفة وتوفير خدمات البنى التحتية والخبرات المحلية، وذلك لدمج بيئات تكنولوجيا المعلومات في أقسامها الثلاثة المختلفة؛ من بناء السفن والنقل والصيانة.

ويمتلك كل قسم بيئة تكنولوجيا معلومات مستقلة تتضمن أكثر من 100 معالج بيانات فعلي وستة تطبيقات تخزين خاصة مختلفة مما يجعل من عمليات إدارة وصيانة تكنولوجا المعلومات أمراً مكلفاً ويستغرق وقتاً طويلاً>

وباختيارها لتنفيذ مشروع دمج تكنولوجيا المعلومات الكبير هذا، استخدمت فوجيتسبرنامجها FlexFrame Orchestrator المتكامل كجزء من حلول نظام PRIMEFLEX® لـ اس أي بي ‘ (SAP) لتشغيل تطبيقات هانا  السحابية (SAP HANA) من أجل تحقيق تجربةً موحدة وأكثر كفاءة.

وقامت فوجيتسو بتركيب نظام PRIMEFLEX® لـ اس أي بي  (SAP) بغية بناء تطبيقات  اس أي بي (SAP)‘السحابية الخاصة  (Private cloud) وآلأمنة لشركة ناقلات، والتي تعمل كبيئة واحدة لتشغيل تطبيقات اس أي بي (SAP) المرنة، والمبتكرة وذات الفعالية من حيث التكلفة.

وتتميز بشموليتها وسهولة إدارتها إلى جانب توفير التدابير بسرعة للتطبيقات والخدمات الجديدة. وتدعم تطبيقات اس أي بي هانا السحابية (SAP HANA . كما قدمت فوجيتسو كجزء من المشروع عملية الانتقال إلى تطبيقات اس أي بي هانا السحابية‘(SAP HANA) إضافةً إلى تنفيذ تطوير شامل لخدمات اس أي بي‘(SAP).
    
وباعتمادها التطبيقات السحابية اس أي بي هانا، (SAP HANA) تتمتع شركة ناقلات الآن ببيئة إدارة أعمال أكثر مرونة وسرعة في الاستجابة، والتي تقدم التقارير المالية وتقارير أقسام الموارد البشرية بسرعة كبيرة. كما خفضت من الموارد اللازمة لدعم نظام تكنولوجيا المعلومات، وسرعت عمليات توليد تقارير أعمال المهام المهمة. حيث كان الحصول على التقارير والمعلومات يستغرق ساعات. بينما يستطع الآن الكثير من موظفي شركة ’ناقلات‘ ومشاريعها المشتركة الوصول إلى بيانات المهام في غضون ثوان.

ومن جانبه، قال المهندس عبدالله بن فضاله السليطي المدير العام لناقلات: "ندرك تماماً في شركة ناقلات الحاجة إلى تكامل نظم تكنولوجيا المعلومات ولذلك فقد أنشأنا اليوم في شركة ’ناقلات‘ بيئة تطبيقاتنا السحابية الخاصة  (Private Cloud) بالتعاون مع فوجيتسو والتي ستخدم ناقلات وشركات مشاريعنا المشتركة ونتطلع دوما لايجاد فرص أفكار جديدة تطور من مشاريعنا للأفضل . وكذلك سوف تتيح لنا هذه التكنولوجيا الجديدة إضافة تحسينات رئيسية في بنية تكنولوجيا المعلومات، والقوى العاملة إلى جانب تقديم خارطة طريق مستقبلية تضمن تضافر العمليات التجارية التي تقدمها الشركة مع أهم النظم المبتكرة والتي تعزز من فعالية عملية اتخاذ القرار وتوفر قيم مستدامة على المدى الطويل."

وبهذه المناسبة قال أوي نوميير، العضو المنتدب ونائب الرئيس في فوجيتسو الشرق الأوسط: "تأتي عملية المكاملة الناجحة لتكنولوجيا المعلومات في شركة ناقلات كمثال مقنع لقدرة التكنولوجيا على إعادة رسم ملامح بيئة العمل وتحقيق قيمة مضافة كبيرة لكفاءة الموظفين. وتعمل شركة ناقلات في بيئة حساسة للوقت والكفاءة، حيث يعد اتخاذ القرارات السريعة وتوفير المعلومات في الوقت المناسب من المهام الحساسة. وباستخدامها لبنية تحتية مبسطة لتكنولوجيا المعلومات تتميز بسرعة الاستجابة والمرنة، يمكن لشركة ’ناقلات‘ الآن التركيز على تحقيق هدفها في اعتلاء صدارة مزودي الخدمة عبر تمكين موظفيها من تطبيق أعلى معايير الخدمة الممتازة".