لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 Dec 2015 06:26 AM

حجم الخط

- Aa +

إغلاق مكتب دبي، والمطالبة بإقالة رئيسة ياهو بعد تبذيرها ملايين على حفلات باذخة

تنوي شركة “ياهو” الشرق الأوسط، إغلاق مكتبها في دبي العام القادم، وبالتالي إلغاء نحو 50 وظيفة. فيما يعلو صوت المطالبين بإقالة الرئيس التنفيذي ماريسا ماير التي بددت استثمارات الشركة في استحواذات لا فائدة منها

إغلاق مكتب دبي، والمطالبة بإقالة رئيسة ياهو بعد تبذيرها ملايين على حفلات باذخة

تنوي شركة “ياهو” الشرق الأوسط، إغلاق مكتبها في دبي العام القادم، وبالتالي إلغاء نحو 50 وظيفة، فيما يعلو صوت المطالبين بإقالة الرئيس التنفيذي ماريسا ماير التي بددت استثمارات الشركة في استحواذات لا فائدة منها.

ونقلت تقارير صحفية نية شركة “ياهو إغلاق مكتبها في “مدينة الإنترنت بدبي” قبل أبريل (نيسان) 2016، وكانت تضم “ياهو” 400 موظف في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك عمّان، والقاهرة، فضلاً عن 65 مليون مستخدم وفقا لصحيفة جلف بزنس.

يأتي ذلك في وقت تتعالى فيه الأصوات المطالبة بإقالة ماريسا ماير بعد 3 سنوات من محاولاتها الفاشلة لإعادة إحياء مجد العملاق الأمريكي، مضيفا أنه في عهدها ازدادت التكاليف التشغيلية بما فيها الأكل المجاني الذي وصل إلى 450 مليون دولار في أربعة سنوات و رحلات العطل التي كان أخرها هذا الشهر عندما انفقت الشركة 5 ملايين دولارات على  حقل يحاكي فكرة فيلم غاتسبي العظيم The Great Gatsby، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

 

 

 

 دعوات لتنحي ماريسا ماير، عن منصب الرئيس التنفيذي للشركة، تأتي من عدة جهات خاصة بعد إعلانها مؤخراً أنها ألغت خطة لفصل حصتها في شركة “علي بابا” الصينية للتجارة الإلكترونية، مستندة إلى مخاوف ضريبية، ونشر أحد المساهمين تفاصيل خطة إنقاذ ياهو مع التكاليف التي تكبدتها تحت قيادة ماير.

وبينت أنها ستؤسس بدلاً من ذلك شركة تتولى جميع أصولها، باستثناء حصتها في “علي بابا”، وأن الشركة الجديدة المدرجة في البورصة، ستتولى أنشطة “ياهو” في مجال الإنترنت، وحصتها في ياهو اليابان البالغة 35%.