لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 Dec 2015 11:31 AM

حجم الخط

- Aa +

كم تبلغ أسعار المكالمات بين دول الخليج بعد تخفيضها؟

كم تبلغ أسعار المكالمات بين دول الخليج بعد تخفيضها في أبريل القادم؟  

كم تبلغ أسعار المكالمات بين دول الخليج بعد تخفيضها؟

اعتمدت اللجنة الوزارية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات بمجلس التعاون لدول الخليج العربي أسقف أسعار لخدمة التجوال الدولي بين دول المجلس الست والذي سيطبق على مرحلتين؛ تبدأ الأولى بأسعار الجملة الجديدة (للمشغلين) اعتباراً من 1 يناير/كانون الثني 2016، وأسعار التجزئة (للمستهلكين) اعتباراً من 1 أبريل/نيسان 2016.

 

ونقلت صحيفة "مكة" السعودية عن مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين محمد بوبشيت إن فريق العمل الخليجي وبالتعاون مع وزارات الاتصالات وهيئات تنظيم الاتصالات ناقش أسعار التجوال مع المشغلين في دول المجلس خلال السنتين الماضيتين، وبناء عليه تم الاتفاق على تخفيضها.

 

وأعلنت الهيئة أن مستخدمي خدمات التجوال في البحرين سيكون بمقدورهم الاستفادة قريباً من أسعار مخفضة للتجوال بين دول المجلس لخدمات المكالمات الصوتية والرسائل النصية القصيرة والبيانات المتنقلة.

 

وقال "بوبشيت" إن تفعيل تخفيض أسعار الجملة والتجزئة لا يقف عند هذا الحد بل سيتم التخفيض تدريجيا خلال فترة تمتد لثلاث سنوات لخدمات المكالمات الصوتية والرسائل النصية القصيرة، ولفترة خمس سنوات لخدمات البيانات المتنقلة.

 

قال عادل درويش رئيس فريق التجوال الخليجي مدير شؤون السوق والمنافسة بالهيئة إن تحديد أسقف الأسعار المعتمدة تم بناء على توصيات الفريق الذي يضم ممثلين من مختلف منظمي خدمات الاتصالات بدول مجلس التعاون الخليجي الست.

 

وأضاف أن فريق العمل أجرى دراسة مستفيضة حول أسعار التجوال وتم تعميم نتائجها على أصحاب المصلحة والجمهور عن طريق وثيقة المشاورات العامة التي تم نشرها بالموقع الالكتروني للهيئة في سبتمبر/أيلول 2014.

 

ووفقاً لصحيفة "مكة" اليومية، ستكون الأسقف المعتمدة اعتباراً من 1 أبريل/نيسان 2016 كالتالي:

 

المكالمات المحلية الصادرة أثناء التجوال داخل دول المجلس (بالدقيقة) 0.98 ريال.

 

المكالمات المستقبلة أثناء التجوال داخل دول المجلس (بالدقيقة) 1.32 ريال.

 

الرسائل النصية القصيرة (لكل رسالة) 0.3 ريال.

 

خدمات البيانات (لكل ميجا بايت) 4.89 ريال.