لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Aug 2015 06:59 AM

حجم الخط

- Aa +

حبر رخيص بطابعة غالية بدلا من طابعة رخيصة وحبر غال!

بدأت شركة طابعات بتغيير أسلوب طرح منتجاتها عقب تذمر المستخدمين من أسعار الحبر العالي عقب شرائهم طابعات رخيصة.  

حبر رخيص بطابعة غالية بدلا من طابعة رخيصة وحبر غال!

وتطرح إيبسون في السوق الامريكية طابعات إيكو تانك EcoTank التي يمكنها تزويد الطابعة بحبر يدوم سنتين، فيما يمكن استبدال الحبر عند نفاذه لقاء 13 دولار لكل لون، أي أن كلفة الطباعة تصبح أقل بكثير مقارنة مع الطابعات التقليدية.

 

وباستفسار أريبيان بزنس من شركة إيسون في الإمارات العربية المتحدة تبين أن الشركة تستخدم تسمية مختلفة لذات العائلة وهيITS، بحسب متحدثة باسم الشركة التي أشارت أن اسم المجموعة في أوروبا وأمريكا هو إيكو تانك، وتؤمن المجموعة طُرز مزوّدة بحبر يكفي لطباعة ما يصل إلى 12,000 صفحة بالحبر الأسود و6,500 صفحة بالألوان. تأتي هذه الطابعات الجديدة للمنازل مزوّدة بكمية من الحبر تكفي عامين بظروف محددة اي ضمن أرقام متوسط حجم الطباعة الشهري. يمكن للطرازين L130 وL220 طباعة كم مذهل يصل إلى 6,500 صفحة بالألوان و4,000 صفحة بالحبر الأسود باستخدام الحبر المدرج في عبوة البيع فقط.


وبذلك تبدأ شركة إيبسون بتغيير أسلوب طرح منتجاتها عقب تذمر المستخدمين من أسعار الحبر العالي عقب شرائهم طابعات رخيصة، فيما وصل سعر حبر الطابعة إلى أسعار جعلته أحد أغلى السوائل في العالم. ويشبه أسلوب بيع الطابعات السائد حاليا بيع شفرات الحلاقة، حيث تقدم عدة الحلاقة مجانا أو بسعر بخس فيما يرتفع سعر الشفرات، وتحاول إيبسون تبديل هذه الحال بتقديم طابعة غالية الثمن فيما يدوم حبرها سنتين تقريبا.

وكان من الأسهل دفع قرابة 50 دولار لشراء طابعة جديدة بدلا من شراء عبوات حبر جديدة بسعر مرتفع.

ويقول كيث كراتزبرغ نائب رئيس إيبسون في أمريكا:" يمثل طرح إيكو نانك تحولا أساسيا في طريقة تفكيرنا حول استخدام طابعات الألوان في الشركات والمنزل، وترسخ طابعات إيكو تانك معيارا جديدا للطباعة الملونة وقيمة المنتج وملاءمته، ونرى أن هذه الطابعات تحتل موقعا يؤهلها لاقتطاع حصة كبيرة في السوق لفئة الشركات الصغيرة والمستخدم المنزلي.

ولكي تجني إيبسون أرباحا من هذه الطابعات ستقوم بالحصول على سعر أعلى مقدما لدى شراء الطابعة، فأرخص وحدة في هذه العائلة في الولايات المتحدة وهي Expression ET-2500 EcoTank  تأتي بسعر 379 دولار، فيما تأتي أغلى وحدة بسعر 1200 دولار وهي من طراز WorkForce Pro WF-R4640.

ترى الشركة أن المستهلك الأمريكي سيتبين فائدة أن السعر العالي في البداية سيترجم إلى كلفة أقل للتشغيل، وتحقق هذه العائلة مبيعات جيدة حاليا في كل من أوروبا وأمريكا الجنوبية وآسيا.

ويبدو أن نظام خزان الحبر من إبسون يأتي ردا على انتشار عبوات لما يعرف اسم أنظمة الحبر المستمرة وهي عبوات ضخمة صينية الصنع تلاقي رواجا كبيرا نظرا لأنه يعاد ملءها بالحبر عند نفاذه بكميات كبيرة.