لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 9 Oct 2014 03:29 AM

حجم الخط

- Aa +

أبل تحدد 16 أكتوبر موعدا لإطلاق منتجات جديدة

حددت «أبل» 16 أكتوبر موعدا لإطلاق منتجات جديدة يعتقد أن تتضمن جهاز آي باد  

أبل تحدد 16 أكتوبر موعدا لإطلاق منتجات جديدة

حددت «أبل» 16 أكتوبر موعدا لإطلاق منتجات جديدة يعتقد أن تتضمن جهاز آي باد وتبين ذلك بضوء إرسال الشركة لدعوات للصحافة والمعنيين لحضور مؤتمر صحفي للكشف عن أجهزة متنوعة يعتقد أنها تتضمن الكشف عن أجهزة جديدة واطلاق نظام التشغيل لأجهزة الماك .

 وانتشرت تحليلات تضمنت ترجيح إطلاق جاهز آي باد جديد كبير بقياس 9.7 بوصة تحت نفس العائلة باسم iPad Air 2، كما يتوقع أن تكشف عن آيباد ميني جديد بقياس 7.9 بوصة مع شاشة ريتينا، في حين أن الآي باد الكبير يتوقع أن يطرح في الأسواق مع موسم العطلات، إلا أن آي باد ميني قد لا يتوفر قبل بداية العام القادم.

وكانت بلومبرغ  قد نقلت عن مصادر مطلعة أن أبل ستطرح أجهزة أي باد مطلية بالذهب في مسعى لتعزيز مبيعاتها التي بدأت بالتراجع بحسب المصادر. ويتوقع أن تطرح هذ الإصدارات الجديدة منها هذا الشهر بقياس 9.7 إنش وستتضمن خيار لون ذهبي للجانب الخلفي فضلا عن ألوان الفضي والرمادي المتوفرة حاليا لجهاز أي باد إير.

ورفضت تيريزا بريور المتحدثة باسم شركة أبل التعليق حول ذلك.

وتراجعت مبيعات أي باد خلال النصف الماضي من العام الجاري بعد أن وصلت قيمتها لخمسة مليارات دولار لدى طرحه أول مرة عام 2010، لتصل إلى مستويات 30 مليار عام 2012  ووصلت العام الماضي إلى 32 مليار دولار لكن شركة أبل لم تطرح تحديثا لأي باد منذ أكتوبر الماضي مما جعل المستهلكين يتجهون لشراء طراز أي فون 6 بلاس ذو الشاشة الكبيرة، وأفاد نصف المستهليكن الذين استطلعت آراءهم من قبل ار بي سي  RBC Capital Markets  وهي شركة لأبحاث السوق الأمريكية عقب طرح أي فون 6 أنهم يسعون للطراز ذو الشاشة الأكبر أي أفون 6 بلاس.