لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 22 Oct 2014 08:20 AM

حجم الخط

- Aa +

لمواجهة المنافسة الخليجية، لوفتهانزا تبيع ذراعها لتقنية المعلومات لـ اي بي إم

اقتربت لوفتهانزا على عقد صفقة تبيع فيها وحدة البنية التحتية لتقنية المعلومات لديها لشركة أي بي إم، ضمن اتفاق يتضمن خدمات التوكيل الخارجي للخدمات ضمن جهود الشركة لإعادة هيكلة أنشطة تقنية المعلومات لمواجهة المنافسين من شركات طيران خليجية وشركات طيران منخفضة الكلفة بحسب بيان أصدرته الشركة اليوم .

لمواجهة المنافسة الخليجية، لوفتهانزا تبيع ذراعها لتقنية المعلومات لـ اي بي إم

رويترز: اقتربت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا من عقد صفقة تبيع فيها وحدة البنية التحتية لتقنية المعلومات لديها لشركة أي بي إم IBM، ضمن اتفاق يتضمن خدمات التوكيل الخارجي للخدمات ضمن جهود الشركة لإعادة هيكلة أنشطة تقنية المعلومات لمواجهة المنافسين من شركات طيران خليجية وشركات طيران منخفضة الكلفة بحسب بيان أصدرته الشركة اليوم .

 لوفتهانزا التي تعد أكبر ناقل جوي أوربي من جانب العوائد، تخضع لإعادة هيكلة وكانت قد كشفت مطلع العام عن سعيها وراء بيع وحدة تقنية المعلومات لديها التي تؤمن مراكز بيانات وشبكات وخدمات هاتفية لأنها تحتاج لمستوى عال من الاستثمارات ومجالات أوسع للنمو لا يمنها تأمينها.

وبموجب الصفقة ستوكل لوفتهانزا مهام البنى التحتية بتقنية المعلومات لشركة أي بي إم بموجب اتفاقية لسبع سنوات حيث تعمل هذه الوحدة حاليا تحت مظلة Lufthansa Systems.

 ستوفر الصفقة لشركة لوفتهانزا قرابة 70 مليون يورو سنويا من نفقات تقنية المعلومات ولم تكشف الشركة عن حجم الصفقة بل يجري التفاوض حوله بحسب متحدث باسم الشركة.