لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 22 Oct 2014 04:17 AM

حجم الخط

- Aa +

اصنع كمبيوتر لوحي باللمس بنفسك بشريحة رازبري باي

أصبح بإمكانك أن تصنع كمبيوتر لوحي صغير باللمس بشريحة رازبري باي

اصنع كمبيوتر لوحي باللمس بنفسك بشريحة رازبري باي
إيبن أبتون مؤسس شركة الكمبيوتر الميكروي رازبري باي يكشف عن جديد شركته

عرض إيبن أبتون مؤسس شركة الكمبيوتر الميكروي رازبري باي جهازا جديدا لتوسيع الكمبيوتر الصغير أحادي الشريحة المعروف باسم رازبري باي Raspberry Pi microcomputer ليصبح بإمكانك أن تصنع كمبيوتر لوحي صغير باللمس بشريحة رازبري باي.

 

 

وأشار موقع تيك كرانش إلى أن أجهزة Pi Pads أصبحت أخيرا في متناول اليد بعد أن أكد أبتون أن شريحة الشاشة ستكون متوفرة قبل نهاية العام الجاري أو مطلع العام القادم. وعرض لوحة باللمس VGA capacitive touch panel ، بقياس 7 إنش وتعتمد على شريحة باي فائقة الصغر.

والمعروف أن كمبيوتر راسبري بي (35 دولار) اكتسب شهرة كبيرة في أوروبا والعالم بسبب حجمه الصغيرة مرونة تصميمه لكل شيء تقريبا وبيع منه حتى اليوم قرابة 4 ملايين وحدة أي خلال قرابة سنتين منذ إطلاقه.

 

ويتيح كمبيوتر رازبيري باي تطويعه لإضفاء مزايا متقدمة للأجهزة الإلكترونية العادية، مثلا يمكن إلحاقه بجهاز التلفزيون العادي لتحويله إلى تلفزيون ذكي يمكنه تشغيل الفيديو من مصادر مختلفة مثل قرص فلاش أو الإنترنت، أو دمجه مع اي شاشة كمبيوتر لتحويلها إلى إطار رقمي لعرض الصور أو حتى للحصول على كمبيوتر للوسائط المتعددة منها، أو خادم إنترنت، أو لكاميرا لإدارة التصوير فيها آليا فضلا عن قائمة طويلة من الاستخدامات المثيرة . 

 

يقدم هذا الطراز منفذا وحيدا للناقل العام USB ، مع ذاكرة من 256 ميغابايت فيما كان الطراز B يقدم منفذ شبكات إيثرنت مما يعني ضرورة الاستعانة بمحول واي فاي لوصله بمنفذ الناقل العام للاتصال بالإنترنت. لكن هذا الطراز يتميز بضآلة استهلاك الطاقة لمشاريع تطوير الروبوتات أو لتزويده بمصادر من الطاقة الشمسية.

كما يتوفر متجر إلكتروني لتطبيقات وأدلة استخدام رازبيري باي: http://store.raspberrypi.com/projects/casmanual     أحدث رازبيري باي ما يشبه بثورة في تعلم البرمجة من خلال دمج هذا الكمبيوتر الذي لا يزيد حجم لوحته الرئيسية عن بطاقة البنك، لكن عشرات الآلاف من هواة تعديل الكمبيوتر سارعوا لشرائه لدمجه في روبوتات أو طائرات تطير بدون طيار أو مراكب صغيرة تحت الماء، فضلا عن محبي تعديلات في المنازل الذكية.