لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 13 Oct 2014 05:17 PM

حجم الخط

- Aa +

لاسلكيا، إرسال فيلم بحجم 1 غيغابايت خلال 3 ثواني بتقنية سامسونج الجديدة

نجحت سامسونج بتطوير تقنية اللاسلكي واي فاي لتنقل البيانات بسرعة كبيرة تعادل 5 أضعاف السرعة الحالية.

لاسلكيا، إرسال فيلم بحجم 1 غيغابايت خلال 3 ثواني بتقنية سامسونج الجديدة

نجحت سامسونج بتطوير تقنية اللاسلكي واي فاي لتنقل البيانات بسرعة كبيرة تعادل 5 أضعاف السرعة الحالية ليستغرق نقل فيديو حجمه 1 غيغابايت عبر واي فاي قرابة 3 ثواني فقط بحسب بيان أصدرته الشركة.

 

ستتيح التقنية إرسال الفيديو من الجوال إلى التلفزيون لعرضه بوقت سريع جدا من خلال ترددات 575 غيغاهرتز.

وتغلبت الشركة على مصاعب مدى تغطية واي فاي بترددات 60 غيغاهيرتز - ويسمى معيار 802.11ad  ، والتي تلغي التداخل بالإشارات اللاسلكية ولا يؤثر وقتها عدد الاجهزة التي تتصل بواي فاي على سرعة نقل البيانات والإنترنت، وذلك من خلال هوائي يولد حزمة عرضة يمكنها تجاوز العوائف والجدران ولا تستدعي إرسال البيانات ضمن خط نظر.

 

 

التقنية الجديدة التي تعد قفزة هامة لمستخدمي الهاتف الذكي ستتوفر العام القادم، وقالت الشركة إن تقنية واي فاي الجديدة ستخفض تداخل الذبذبات اللاسلكية التي تحدث عادة في التوصيلات الحالية للانترنت اللاسلكي حيث تستخدم في نطاق تردد عال جدا. وأشارت سامسونج إنها تخطط لإضافة تقنية الواي فاي الجديدة للأجهزة الذكية القادمة والمعدات الطبية وخدمات الشبكة المنزلية الذكية. وفي العام الماضي طورت سامسونج شبكة الجيل الخامس لاول مرة في العالم والتي تسمح للزبائن بتوصيل تيار من البيانات اسرع من قبل، مثل تحميل الفيلم خلال أقل من دقيقة.

تستخدك أجهزة واي فاي الحاليا ترددات 5 و 2.4 غيغاهيرتز