جهاز إيكو، سكرتير شخصي جديد من أمازون

الجمعة, 07 نوفمبر , 2014
بواسطة أريبيان بزنس

جهاز إيكو، سكرتير شخصي جديد  كشفت عنه أمازون أمس ويعمل بالأوامر الصوتية ليلبي كل الاستفسارات تقريبا بأسلوب أشبه ببرامج المساعد الشخصي سيري في أي فون وغيره.

يتعرف الجهاز على سماع الأسئلة صوتيًا بالإنكليزية، و الجهاز الجديد اسطواني الشكل،  يضم سبعه مايكروفونات قادره علي التقاط الصوت من جميع الاتجاهات، ويمكن استخدامه كمنبه ليقوم بالرنين بعد طلب ذلك منه .

يماثل الجهاز الجديد “ايكو” Echo بشكل يُشبه تطبيقات المُساعده الصوتيه مثل “جوجل ناو” Google Now او “سيري” Siri علي اندرويد او ايفون، مع فارق انه وحدة مستقلة لا يلزمها سوى اتصال لاسلكي بالإنترنت ولا يزيد سعره عن 100دولار.

 

 

وقالت امازون بان الجهاز يمتلك حساسيه عاليه تُتيح له التقاط الاصوات من مُختلف انحاء الغرفه، ويتوجب علي المُستخدم قبل طرح الاسئله مُناداه الجهاز باسمه وذلك بعد تسميته باي اسم من اختياره، ويقوم الجهاز بتحليل وفهم السؤال والاجابه عليه.

يستطيع “ايكو” اعطاء معلومات عن الطقس والاخبار وتشغيل الموسيقي التي يطلبها المُستخدم، وانشاء قوائم التسوّق والاضافه اليها، كما يُتيح للمُستخدم تعيين المواعيد والتنبيهات والعدّادات التنازليه، كما يُمكن ان يجيب علي الاسئله العامه من خلال جلب الاجوبه من مصادر متعدده علي غرار “ويكيبيديا”.

ولتشغيل الموسيقي يدعم الجهاز عده مصادر مثل خدمه الموسيقي الخاصه بامازون او تطبيقات الراديو عبر الانترنت مثل “تيون ان” TuneIn و “اي هارت راديو” iHeart Radio. كما يُمكن بث الموسيقي من الهاتف الي الجهاز واستخدامه كمُكبّر صوت عبر البلوتوث.

للمزيد يمكن الاطلاع على الرابط

http://www.amazon.com/oc/echo/ref_=ods_dp_ae

فيديوهات ذات علاقة