لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 25 May 2014 06:54 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تنفي حجب موقع يوتيوب

الرياض تنفي حجب موقع يوتيوب في حين قال مصدر إن دائرة الأمن الفكري قامت بتحديث ما لمراقبة محتوى يوتيوب.

السعودية تنفي حجب موقع يوتيوب

أكدت هيئة الاتصالات السعودية أنها لم تحجب موقع "يوتيوب" لتبادل ملفات الفيديو على شبكة الإنترنت عن مناطق المملكة العربية السعودية المختلفة.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن المتحدث الرسمي في هيئة الاتصالات سلطان المالك أن ما حدث من بطء في الإنترنت وثقل في تصفح المواقع الإلكترونية المختلفة، ناتج عن عطل في إحدى شركات النظام المزودة للخدمة والذي بدوره قد يؤثر على تحميل مقاطع يوتيوب وغيرها من المواقع بالسرعة الاعتيادية إلا أنه لم يتم حجب الموقع إطلاقاً.

 

وكان بعض المشتركين في خدمات الإنترنت (ADSL) قد اشتكوا من بطء الإنترنت وعدم تحميله لبيانات وتصفح المواقع الشهيرة مثل يوتيوب وغيره من المواقع، إلا أن ذلك البطء لم يستغرق سوى ساعات قليلة لتعود الخدمة مجدداً بنفس الجودة والسرعة.

 

كما أكد مصدر مطلع في الاتصالات السعودية أن الإشكالية تم رصدها مبكراً في إحدى الشركات المزودة للخدمة حيث عملت على تحويل المسار من أجل استمرار كفاءة الإنترنت بنفس السرعة والانسيابية في تحميل البيانات، مؤكدا أن الخلل تم علاجه في وقت قياسي.

 

وقال مصدر لـ "أريبيان بزنس" إنه لا يظن أن هذا هو السبب، "اعتقد أن الإدارة العامة للأمن الفكري في وزارة الداخلية قامت بتحديث ما لمراقبة محتوى موقع يوتيوب" الذي يحظى بشعبية كبيرة في المملكة.

 

وتراقب دائرة الأمن الفكري الأنشطة على الانترنت في السعودية، وتبلغ الأجهزة الأمنية بالتهديدات وتشارك في وسائل التواصل الاجتماعي لدحض حجج المتشددين الإسلاميين الذين يدعون للجهاد.

 

والسعوديون من بين أكبر مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، ويستخدمونها لمناقشة قضايا سياسية ودينية واجتماعية وهو ما كان ينظر إليه يوماً على أنه من المحظورات. ويعبر كثيرون بهدوء عن تذمرهم إزاء ما يعتبرونه تدخلاً جائراً من قبل السلطات.