لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 24 May 2014 06:31 PM

حجم الخط

- Aa +

10 آلاف درهم سعر نظارة غوغل غلاس في دبي!

جرى مؤخرا إطلاق نظارات غوغل غلاس الذكية في دبي، لكن سعرها يقارب العشرة آلاف درهم إماراتي، أي تقريباً ضعف سعرها في الولايات المتحدة (1500 دولار)، مما يجعلها من أغلى الأجهزة القابلة للارتداء على الإطلاق.

10 آلاف درهم سعر نظارة غوغل غلاس في دبي!

جرى مؤخرا إطلاق نظارات غوغل غلاس الذكية في دبي، لكن سعرها يقارب العشرة آلاف درهم إماراتي، أي تقريباً ضعف سعرها في الولايات المتحدة (1500 دولار)، مما يجعلها من أغلى الأجهزة القابلة للارتداء على الإطلاق، رغم أن بعض المحللين اعتبرها مجرد جهاز فاشل لا يمكنه تقديم ما يعجز عنه أي هاتف ذكي بل تجعل مرتديها يبدو غريب الهيئة فضلا عن مخاوف من انتهاك الخصوصية من قبل من يرتدي هذه النظارات التي يمكن أن تقوم بتصوير كل ما حول من يرتديها مما دفع بعض الأماكن للإعلان عن منع دخول مرتدي هذه النظارة.

كما أن ارتداء هذه النظارة خلال قيادة السيارة هو أمر أشد خطورة من الحديث عبر الهاتف الجوال باليد بحسب مجلة سليت الأمريكية.

وكانت غوغل قد أعلنت قبل أيام عن نيتها طرح النظارات الذكية على نطاق واسع في الولايات المتحدة خوفا من فشلها تماما في السوق، وذلك بعد أن طرحتها ليوم واحد فقط منتصف أبريل الماضي، وكـأنها كانت تختبر رد فعل المستهلكين، وبعد أن نفدت جميع وحدات النظارات حينها، قررت الشركة طرحها بألف وخمسمئة دولار، ما يعادل خمسة آلاف درهم.

ويؤكد متجر “فيرجين ميجا ستور” في دبي أن النظارات الذكية أصبحت متوفرة للبيع، دون إشارة لمدى الرغبة الجماهيرية في الحصول عليها، ودون التعليق على سعرها المبالغ فيه.

وتعتبر غوغل غلاس بمثابة حاسوب قابل للارتداء، كما أنها تقوم بالعديد من وظائف الهواتف الذكية، ويكفي أنها تعمل بالأوامر الصوتية.