لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 23 May 2014 08:37 AM

حجم الخط

- Aa +

مفتي السعودية يتراجع عن تصريحاته حول تويتر الذي وصفه بـ "الترهات"

مفتي المملكة وصف تويتر في وقت سابق بـ "الترهات" والآن يجيب على أسئلة واستفسارات عبر تويتر وفيسبوك!

مفتي السعودية يتراجع عن تصريحاته حول تويتر الذي وصفه بـ "الترهات"

تراجع مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ عن تصريحات سلبية سابقة حول تويتر أشهر موقع تواصل اجتماعي في المملكة بعد أن قرر أن يتواجد في بث مباشر غداً السبت عبر إذاعة "نداء الإسلام" ببرنامج "فتاوى على الهواء"، حيث سيجاوب على الاستفسارات والأسئلة عبر "تويتر" و"فيسبوك".

 

ونقلت صحيفة "الوطن" المحلية عن مدير الإذاعة عبد الرحمن القبيسي قوله إن هذا البرنامج يعتبر إضافة كبيرة لإذاعة نداء الإسلام من مكة المكرمة، لاسيما أنها المرة الأولى التي يقدم آل الشيخ فتاويه وأجوبته على الأسئلة مباشرة عبر تويتر وفيسبوك.

 

وأضاف "القبيسي" إنه سيتم استقطاب العديد من أعضاء هيئة كبار العلماء، أعلى مؤسسة دينية في المملكة، من خلال برامج يجري الإعداد لها حالياً، وهذا البرنامج يعد باكورة برامج الفتاوى المباشرة.

 

وكان مفتي المملكة قال، العام الماضي، إن "وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر من الترهات التي اكتسحت كثيراً من أوقات أبنائنا وبناتنا وأنها تصرفهم عن المهمات وتضييع أوقاتهم في غير منفعة". ووصف قبلها تويتر أيضاً بأنه "بات مجلساً لكل مهرج... ومفسداً للذين يطلقون تغريدات باطلة كاذبة خاطئة".

 

وتتناقل الصحف السعوديةـ عادةً- تصريحات شيوخ الدين الذين ينتقدون مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظى بشعبية كبيرة في السعودية حيث تفرض رقابة شديدة على وسائل الإعلام الرسمية وشبه الرسمية. وكرد فعل على هذا الفرض من الرقابة، ظهر المدونون والمشاركون في المنتديات على الإنترنت الذين يناقشون مشاكل اجتماعية، وينتقدون الحكومة والفساد بحرية على الشبكة العالمية.