لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 21 May 2014 02:39 PM

حجم الخط

- Aa +

موقع eBay يتعرض لاختراق ولتسرب حسابات 128 مليون مشترك

موقع eBay يتعرض لاختراق وتسرب حسابات 128 مليون مشترك ويطالب الموقع تبديل كلمات المرور مع تأكيد الشركة على سلامة بيانات الدفع وهو شركة باي بال التي تملكها إي باي

موقع eBay يتعرض لاختراق ولتسرب حسابات 128 مليون مشترك

تعرض موقع eBay لاختراق وتسرب حسابات 128 مليون مشترك ويطالب الموقع حاليا بتبديل كلمات المرور بعد تسرب قاعدة بياناته بحسب ما نشره على حساب الشركة (هنا). وبحسب بي بي سي فإن حجم التعاملات التجارية في الموقع تبلغ قرابة 212 مليار دولار. وأكدت الشركة على سلامة بيانات الدفع وهو شركة باي بال PayPal التي تملكها إي باي.

 طالبت شركة إيباي للمزادات كافة مستخدميها بتغيير كلمات المرور الخاصة بهم. غير أن الرسالة، التي نشرت على الموقع الإلكتروني لوحدة دفع الأموال (باي بال) التابعة لها، لم تكشف سبب طلب تغيير كلمات المرور. كما لم يتسن الحصول على تعليق على الفور من إيباي أو باي بال. 

 

قال خبراء إنه على ما يبدو فإن الموقع العالمي يواجه مشكلة أمنية خطيرة، وهو ما جعله يقوم بطلب المستخدمين بتغير أرقامهم السرية فوراً، وأشاروا إلى أن من المرجح أن يكون الموقع قد تعرض للإختراق والقرصنة.  يجذر الإشارة إلى أن موقع ايباي (eBay) هو موقع المزادات الأول على الإنترنت حيث يلعب دور الوسيط بين البائع والمشتري ويفتح المجال لأي شخص لكي يعرض بضاعته للبيع أو الشراء.

جدير بالذكر أن الشركة  تمتلك أيضاً خدمة الدفع الإلكتروني باي بال(PayPal) التي أكدت عدم تعرضها للتسرب بحسب زعم بيان الشركة.