لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 20 May 2014 03:54 AM

حجم الخط

- Aa +

بطء حركة الانترنت بسبب تعرض كابل أوروبي للتلف

يعود سبب بطء حركة الانترنت إلى تعرض كابل أوروبي للتلف وشركة تشغيل الكابل تؤكد استعادة حركة مرور البيانات

بطء حركة الانترنت بسبب تعرض كابل أوروبي للتلف

تشهد اتصالات حركة الإنترنت انقطاعات عديدة بسبب تعرض كابل بين أوروبا والولايات المتحدة للانقطاع بحسب ما أودته خدمات الإنترنت السحابية.

ويشير موقع ذا ريجستر أن أن كابل يعبر الأطلنطي بين أوروبا والولايات المتحدة قد انقطع مما تسبب بمشاكل جمة لمشغلي خدمات السحاب. ونقلت خدمة كلاود فلير Cloudflare التي تؤمن خدمات الحماية وكذلك شركة الاستضافة ديجيتال أوشن مصاعب كبيرة في الاتصال يوم أمس الأثنين  نتيجة تعرض كابل تيليا Telia عابر الاطلسي للتلف.

 وتقوم كبرى شركات الإنترنت بتمرير حركة البيانات عبر عدة مزودي لخدمات العبور مما يجعل تأثير أي عطل في الكابلات محدودا نوعا ما، إلا أن ذلك يعطل لفترة وجيزة خدمات كثيرة تحتاج لسرعة عالية للعمل.

وتعطلت خدمات شركة استضافة وهي ديجيتال أوشن بسبب مشاكل الكابل المذكور، فيما تشير خريطة تبث البيانات مباشرة من شركة تزويد المحتوى أكاماي Akamai، إلى وجود تراجع حركة الإنترنت في دول عديدة بسبب ذلك. ومن المرجح أن الكابل المقطوع هو كابل تات "TAT-14" cable system الذي يربط بريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا والدنمارك مع الولايات المتحدة من خلال وصلات مباشرة متعدد سعة كل منها 10 غيغابت بالثانية. وردت شركة الكابل تيليا على استفسار صحفي حول المسألة لتؤكد وجود خلل وقع بسبب تحديث برمجي لشبكة الكابل وأن الأمور عادت إلى مجاريها.

شاهد حركة الإنترنت كما هي الآن بخدمة أكامي: http://www.akamai.com/html/technology/dataviz1.html