لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Mar 2014 11:16 AM

حجم الخط

- Aa +

51 % حصة الهواتف الجوالة الذكية في الإمارات في الربع الأخير من 2013

كشف تقرير مؤخراً صادر عن هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات أن  نسبة كبيرة من الهواتف الجوالة المسجلة على شبكات الاتصال هي هواتف ذكية.

51  % حصة الهواتف الجوالة الذكية في الإمارات في الربع الأخير من 2013

كشف تقرير صادر عن هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات عن الربع الأخير من 2013، أن نسبة كبيرة من الهواتف الجوالة المسجلة على شبكات الاتصال هي هواتف ذكية .

وتناول التقرير حصص الهواتف الجوالة والهواتف الذكية والشبكات الاجتماعية ومواقع التطبيقات والخدمات الأكثر انتشارا. واستحوذ هاتف أي فون 5 على حصة الأسد بين أكثر  الهواتف الذكية انتشارا يليه هاتف جالكسي إس 3 ، مع تسجيل كل من سامسونج وأبل زيادة كبيرة في حصتيهما.

يكشف التقرير أحوال السوق وطبيعة الاستخدامات الأكثر انتشارا. وبحسب التقرير فإن 51% من الهواتف المسجلة، على شبكات الإمارات الخليوية بين شهري أكتوبر وديسمبر 2013، هي هواتف ذكية.  

كما أن نسبة تزيد عن النصف هي من هواتف نوكيا بمعدل 51,5%، وهو رقم يتراجع تدريجيا مع كل فصل من السنة منذ فترة طويلة.

تصدر موقع أي توينز مواقع التطبيقات الأكثر زيارة بمعدل 84% يليه متجر سامسونج بمعدل 6%.   

وبلغ عدد زيارات مواقع الشبكات الاجتماعية حوالي 11 مليار ونصف زيارة في الفترة ذاتها (من 1 اكتوبر حتى 31 ديسمبر 2013)، واستحوذ فيسبوك على حصة هي الأكبر بحوالي 84% من الزيارات لمواقع الشبكات الاجتماعية، تلاه تويتر بنسبة 13%، ثم لينكد إن ومكتوب ومايسبيس، وذلك من الهواتف الجوالة وخدمات الإنترنت الثابتة.