لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Mar 2014 07:06 AM

حجم الخط

- Aa +

هيوليت باكارد تعلن عن حل معضلتين في الطابعات ثلاثية الأبعاد

 قالت ميج ويتمان، الرئيس التنفيذي لشركة هيوليت باكارد إنها ستحل أهم مشكلتين تعاني منهما الطابعات ثلاثية الأبعاد وهما بطء زمن الطباعة وجودة تشطيبات الناتج النهائي

هيوليت باكارد تعلن عن حل معضلتين في الطابعات ثلاثية الأبعاد
الرئيس التنفيذي لشركة هيوليت باكارد ميج ويتمان

 قالت ميج ويتمان، الرئيس التنفيذي لشركة هيوليت باكارد إنها ستحل أهم مشكلتين تعاني منهما الطابعات ثلاثية الأبعاد وهما بطء زمن الطباعة وجودة تشطيبات الناتج النهائي. جاء ذلك خلال لقاء عقدته “ميج ويتمان”، مع المساهمين الأسبوع الماضي بحسب رويترز.

وقالت ويتمان إن شركتها تعتزم الإعلان عن أول “تقنية كبيرة” في هذا المجال في حزيران/يونيو القادم لكنها لن تقدم هذه الطابعات لسوق المستهلك بل للشركات الكبيرة التي تعمل في قطاع التصنيع والتصميم وإنتاج نماذج أولية عن المنتجات

وأوضحت ويتمان أن الهدف الأول بالنسبة لـ “إتش بي” سيكون قطاع الأعمال، حيث تعتقد أن هناك طلبًا على الأنظمة التي يمكن استخدامها لطباعة النماذج الأولية أو حتى المنتجات النهائية.

أما للمستهلكين فقالت ويتمان إنها ترى أن الأفضل للمستهلك هو اعتماد شركات متخصصة لإنتاج ما يريدونه من تصاميم

وحققت الطابعات ثلاثية الأبعاد زيادة في المبيعات بحوالي 67 بالمائة مقارنة بالعام الماضي بحسب مؤسسة الأبحاث أي دي سي.

من جانب آخر، تشهد تقنيات الطابعات ثلاثية الأبعاد تطورات قوية أبرزها هذا الأسبوع الإعلان عن طابعة تستخدم مادة كيفلار (تستخدم للستر الواقي من الرصاص) وألياف الكربون وهي من شركة مارك فورجد https://markforged.com .