لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 18 Mar 2014 05:15 PM

حجم الخط

- Aa +

ذعر في هوليوود بسبب برنامج بوب كرون تايم لقرصنة أحدث الأفلام

يتسبب بوب كورن تايم، وهو برنامج لتنزيل أحدث الأفلام وقرصنتها بإثارة الرعب في استوديوهات هوليوود بعد انتشار برامج مشتقة منه وإصدار حديث يحمل الاسم ذاته

ذعر في هوليوود بسبب برنامج بوب كرون تايم لقرصنة أحدث الأفلام
واجهة البرنامج التي تتيح البحث عن أحدث الأفلام لتنزيل النسخ المقرصنة

يتسبب بوب كورن تايم Popcorn Time، وهو برنامج لتنزيل أحدث الأفلام وقرصنتها بإثارة الرعب في استوديوهات هوليوود بعد انتشار برامج مشتقة منه وإصدار حديث يحمل الاسم ذاته بحسب موقع تيك كرانش.

 

يلفت الموقع إلى أن برنامج بوب كورن تايم طرح الأسبوع الماضي، ونشر على موقع المصادر المفتوحة (جيت هب) مع الشيفرة المصدرية منه ليتاح تصميم برامج مماثلا بالاعتماد عليها لضمان توفر بديل في حل منع البرنامج

 

ويذكر الموقع ببرنامج نابستر الذي يعد أحد أوائل البرامج التي استخدمت عبر الإنترنت لقرصنة الموسيقى والأغاني، وجى منعه لاحقا، لكن كود البرنامج الجديد أصبحت من المصادر المفتوحة أي متوفرة لمن يريد تطويرها، وهو يعمل بتقنية تورينت لنقل الملفات. يبسط البرنامج الوصول إلى معظم الأفلام المقرصنة من أحدث إصدارات هوليوود التي ترى فيه كابوسا جديدا يهدد أرباحها.

يزعم مطورو البرنامج الأصلي أن تشغيل البرنامج قانوني تماما لأن الأفلام لا توجد لديك ولا لدى البرنامج، فهي في الإنترنت ويتم تمريرها عبر الإنترنت بأسلوب البث التدريجي streaming. وبمجرد تثبيته يظهر تحذير للموافقة على تشغيله. يلاقي البرنامج الجديد إقبالا واسعا مع برامج أخرى مشابهة تعتمد على تقنية مماثلة له، فلو أراد أحدهم مشاهدة أقوى الأفلام فلن يجد أمامه خيارا غير شراء أقراص بلور اي منه أو الاعتماد على القرصنة من موقع بايريت باي.

وتنتشر برامج وخدمات عديدة لقرصنة الأفلام ويعتمد عليها كثيرون مثل موقع فليكسانتي FliXanity وموفي هايف MovieHive  وهو تطبيق لهواتف أندرويد وهناك غيرهما لأي باد وأي فون.

ورغم أن الأفلام المقرصنة تظهر بجودة منخفضة إلا أنها تفي بغرض المشاهدة على شاشات صغيرة بحسب الموقع تيك كرانش.