لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 17 Mar 2014 07:53 AM

حجم الخط

- Aa +

تطبيق للهاتف الجوال لمقاطعة منتجات الكيان الإسرائيلي

أعلنت حركة مقاطعةالكيان الإسرائيلي التي بدأت تحقق نجاحات عالمية واسعة عن نيتها طرح تطبيق للهاتف الجول للتحقق من المنتجات التي يضطلع كيان إسرائيل بصلة بها.

تطبيق للهاتف الجوال لمقاطعة منتجات الكيان الإسرائيلي
موقع المقاطعة يشير إلى أن التطبيق في مرحلة التطوير ويسجل الزوار عناوينهم للحصول عليه لدى طرحه قريبا

أطلقت حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على "إسرائيل" إصدار تجريبي من تطبيق إلكتروني جديد يعمل على الهواتف المحمولة ويسمح للمستخدم بالبحث عن صلة أي منتج في الأسواق ب"إسرائيل" بغرض مقاطعة منتجاتها.
ولفتت صحيفة الخليج الإماراتية عن مصادر صحافية أن التطبيق الجديد سيبلغ مستخدمي هواتف "آي فون" بصلة أي شركة ب"إسرائيل" عن طريق قاعدة بيانات ضخمة قام بإعدادها مجموعة من المتطوعين، وتضم معلومات عن المنتجات والبضائع "الإسرائيلية" وهو متوفر على الموقع 

http://bdsapp.org/index.
ونقلت الصحيفة عن عباس ناكفي عضو حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات قوله: إن التطبيق متصل بماسح ضوئي لقراءة الشفرة الخيطية (باركود) المسجلة على المنتجات المختلفة، وأوضح أن هذا التطور التكنولوجي سيسمح للمهتمين بالمقاطعة "بالتعرف بسرعة وديناميكية إلى المنتجات التي تندرج في إطار ضوابط المقاطعة التي وضعتها الحركة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات" .

يذكر أن حركة المقاطعة العالمية ضد منتجات الاحتلال الاسرائيلي Boycott Divestment and Sanctions -BDS تدعو إلى احترام القانون الدولي وحرية الشعب الفلسطيني بحق تقرير المصير.