لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 8 Jun 2014 03:14 PM

حجم الخط

- Aa +

لأول مرة في التاريخ، الذكاء الاصطناعي يحقق فقزة نوعية تثير المخاوف

اجتاز برنامج كمبيوتر لأول مرة اختبار تورينغ Turing Test وهو أهم معيار للذكاء الاصطناعي لكن خبراء أكاديميون يحذرون من مستقبل خطير. انتحل يوجين جوستمان، وهو برنامج كمبيوتر صفة شاب أكراني ونجح في خداع البشر ليجتاز بذلك معيار تورينغ للذكاء الاصطناعي

لأول مرة في التاريخ، الذكاء الاصطناعي يحقق فقزة نوعية تثير المخاوف

اجتاز أمس السبت برنامج كمبيوتر لأول مرة اختبار تورينغ Turing Test وهو أهم معيار للذكاء الاصطناعي لكن خبراء أكاديميون يحذرون من مستقبل خطير.

انتحل يوجين جوستمان، وهو برنامج كمبيوتر صفة شاب أكراني ونجح في خداع البشر ليجتاز بذلك معيار تورينغ للذكاء الاصطناعي أي تمكن من خداع المتلقي ليوهمه بأنه إنسان بحسب صحيفة اندبندنت.

اجتاز البرنامج وهو من فئة الدردشة الفورية  chatbot  الاختبار مما دفع بخبراء أكاديميين للتحذير من مستقبل غامض على صعيد الجرائم الالكترونية (السيبرونية).

انتحل البرنامج صفة شاب اسمه يوجين جوستمان، من مدينة أوديسا الأوكرانية ونجح في خداع لجنة محكمين ليجتاز بذلك معيار تورينغ للذكاء الاصطناعي.

تضمن الاختبار 150 استفسارا من قبل 30 شخصا من لجنة تحكيم مع 25 شخصا بهوية مخفية.

تمكن البرنامج من إجراء حوار معقول مع البشر، وقد قام فريق روسي بتطوير برنامج يوجين الذي خضع لذلك الاختبار في الجمعية الملكية في لندن.

تمكن البرنامج من خداع 30% من لجنة الحكام بأنه إنسان بحسب أساتذة في جامعة ريدينغ التي نظمت الاختبار الذي يتوفر بإصدار على الإنترنت على الموقع (قد لا يستجيب الموقع عقب إقبال كبير من الزوار لتجربته

http://www.princetonai.com/bot/bot.jsp

وزعم يوجين أن السلام ممكن في الشرق الاوسط لدى سؤال أريبيان بزنس عن إمكانية تحقيق السلام في الشرق الاوسط قبيل نفاذ النفط فيه، كما لم تخلو ردوده من العنصرية والحذلقة لدى استجابته على رد محرر أريبيان بزنس حول البلد العربي الذي يعمل فيه المحرر!

تمكن يوجين من الزعم بمعرفته بكثير من الأمور أو حتى كل شيء من وجهة نظر فتى في مثل عمره، بحسب قول فريق التطوير الذي أشرف عليه.

يعلق كيفن وارويك أستاذ زائر في جامعة ريدينغ على هذا الإنجاز بالقول إن أفكارا مقلقة تراوده حول مستقبل الحوسبة بعد التغلب على اختبار تورينغ.

(تخيل أن يتصل بك برنامج مماثل ويقوم بعمل طلبية شراء وهمية أو ما إلى ذلك، المحرر)