لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 Jun 2014 09:49 AM

حجم الخط

- Aa +

جوجل تكشف عن نظام "أندريود إل" للهواتف الذكية واللوحية

أطلقت جوجل نظام التشغيل الأحدث «أندريود إل» لأجهزتها الخاصة نيكسوس 5 و7 بشكل رسمي أمام المطورين، على أن يتاح للمستخدمين في وقت لاحق من العام. 

جوجل تكشف عن نظام "أندريود إل" للهواتف الذكية واللوحية

أطلقت جوجل نظام التشغيل الأحدث «أندريود إل» لأجهزتها الخاصة نيكسوس 5 و7 بشكل رسمي أمام المطورين، على أن يتاح للمستخدمين في وقت لاحق من العام.

كما كشفت الشركة، بحسب صحيفة البيان، عن عدد من التطبيقات الجديدة لتلفزيونها الشهير وساعاتها الذكية، إلا ان المفاجأة الأهم كانت إعلانها عن تطوير هاتف ذكي بمبلغ 100 دولار للفقراء في العالم يعمل بنظام «أندرويد 1».

وقال سوندار بيتشاي رئيس فريق تطوير أندرويد، خلال افتتاح مؤتمر جوجل للمطورين 2014 في مدينة سان فرانسيسكو أمس، إن الشركة تهدف من خلال طرح هذا النظام لجعل ما ستقوم به الشركة قريبا أكثر شفافية، وسيكون نظام التشغيل قادرا على تقديم آلاف من التطبيقات الحيوية والمهمة والمبتكرة التي ستقدم تجربة بصرية ثرية للمستخدمين، إلى جانب قدرته على تحسين عمر البطارية وسرعة فائقة الأداء.

ولفت بيتشاي إلى ان 10% من سكان الهند يمتلكون هواتف ذكية فقط، لهذا ستعمل جوجل على طرح هواتف تعمل بنظام «أندرويد ون» الذي سيكون متطورا مع نظام تشغيل يسمح للمشغلين بإضافة بعض التطبيقات الخاصة، ومزود ببطاقتين، وبطاقة ذاكرة خارجية وسعره اقل من 100 دولار. مؤكدا ان الشركة تستهدف إضافة أكثر من مليار شخص إلى الهواتف الذكية عبر هذه الشريحة.

واستعرضت جوجل ساعة سامسونغ غير لايف الجديدة إلى جانب ساعة جوجل الذكية التي تتفاعل مع الهاتف المحمول بطريقة أكثر ذكاء من السابق، وتعرض التنبيهات عبر الهاتف والكمبيوتر المحمول معا. وقالت انها تقدم حزمة من الساعات الذكية العاملة على نظام أندرويد، على رأسها موتو 360 وLG G، وسامسونج غالاكسي غير لايف.

لم تكتفي جوجل بعرض العديد من المزايا لهذه الساعات الذكية، بل قامت بالكشف عن تواريخ الإفراج الفعلي لساعتي موتو 360 وLG G، وساعة سامسونج لايف التي لم يتم الكشف عنها من قبل. وقالت إن كلا من ساعة إل جي وسامسونغ سيتاحان على متجر جوجل بلاي في وقت لاحق من هذا اليوم.

وقال ساندر بيتشاي نائب رئيس جوجل لنظامي تشغيل أندرويد وكروم أن النظام الجديد يحتوي على أكثر من 5000 واجهة برمجية جديدة. وان التصميم الجديد يعتمد على العمق في التصميم واستغلال الظلال لتحسين تجربة المستخدم.

وأشار إلى أن التطوير الجديد للنظام سيشهد أيضا إحداث تغييرات جذرية في شكل الأيقونات ومركز الإشعارات، وواجهة بعض التطبيقات الأساسية، كما أنه سيشهد تحسينات في أداء البطارية. ومن الناحية الأمنية، ستدعم الهواتف العاملة على نظام تشغيل أندرويد L ميزة إعادة ضبط المصنع للهواتف التي يبلغ أصحابها عن سرقتها أو ضياعها، وذلك حفاظا على بيانات المستخدم.