لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 22 Jun 2014 03:36 AM

حجم الخط

- Aa +

أحمد مجان، مخترع إماراتي يحصد ذهبية معرض انبكس للاختراعات

حصل المخترع الاماراتي أحمد مجان على ميدالية ذهبية في معرض انبكس للاختراعات الذي اختتم فعالياته أول من أمس في مدينة بيتسبيرغ بولاية بنسلفينيا الامريكية وسط حضور كثيف من المخترعين بلغ عددهم أكثر من 359 مخترعا مثلوا اكثر من 30 دولة تنافسوا على مدى ثلاثة أيام للفوز بميداليات أكبر معرض عالمي من نوعه.

أحمد مجان، مخترع إماراتي يحصد ذهبية معرض انبكس للاختراعات

حصل المخترع الاماراتي أحمد مجان على ميدالية ذهبية في معرض انبكس للاختراعات الذي اختتم فعالياته أول من أمس في مدينة بيتسبيرغ بولاية بنسلفينيا الامريكية وسط حضور كثيف من المخترعين بلغ عددهم أكثر من 359 مخترعا مثلوا اكثر من 30 دولة تنافسوا على مدى ثلاثة أيام للفوز بميداليات أكبر معرض عالمي من نوعه، وقال مجان عقب تسلمه الميدالية الذهبية من رئيس لجنة التحكيم الدولية: «إن هذا الانجاز هو انجاز لكل عربي وكل مواطن اماراتي فلقد أثبت للعالم أن العرب والاماراتيين والمسلمين يملكون مواهب وطاقات فكرية وابداعية، ويستطيعون منافسة نظرائهم من كافة دول العالم في جميع المجالات.

خاصة ان هذا الانجاز جاء من الولايات المتحدة الامريكية بلد التطور والاختراعات والابتكارات»، مهديا هذه الميدالية الذهبية الجديدة قادة وشعب دولة الامارات العربية وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي الذي كان وراء وصوله للعالمية بعد ان دعمه وشجعه بكل قوة للمشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير بحسب صحيفة البيان.

 

وأضاف مجان أن «مشاركته في المعرض لم تكن بغرض الحصول على الميداليات بقدر ما كانت فرصة رائعة للتواجد بين أفضل مخترعي العالم ورفع اسم وعلم دولة الامارات في هذا المحفل العلمي الكبير» مشيرا الى أنه توقع فوزه بالميدالية الذهبية نظرا للميزات الكبيرة التي يحظى بها ابتكاره، والتي تختلف جذريا عن كل الاجهزة الشبيهة الموجودة حاليا.

ولفت الى أن ابتكاره يعمل بالطاقة الشمسية لذا فمن المستحيل ان يتعطل او يتوقف عن العمل ولمدة سنوات طويلة، ما يعطي فرصة كبيرة لكل من فقد حيوانه في ان يعثر عليه ولو بعد سنوات، كما ان الابتكار يضيء تلقائيا عند حلول الظلام، ويرسل الى الهاتف المتحرك تفاصيل دقيقة عن موقع الحيوان الضائع.

وأشار الى انه سيعمل في المرحلة المقبلة على تطوير هذا الابتكار أكثر وزيادة استخداماته لتتخطى الحيوانات الأليفة ويصبح فعالا في كثير من الامور الأخرى. مضيفا بأن المعرض اعطاه فرصة ذهبية للالتقاء بشركات الترويج والتسويق الامريكية ما شجعه على التفكير مستقبلا في طرح ابتكاراته كمنتجات في السوق المحلية والعالمية خاصة انه عقد اتفاقات مبدئية بهذا الخصوص مع شركات امريكية شهيرة.