لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 24 Jul 2014 06:57 AM

حجم الخط

- Aa +

هل يشارك فيسبوك وتويتر في الحرب على غزة بدعم الجانب الإسرائيلي؟

بدأت كل من فيسبوك وتويتر بإغلاق حسابات ترد على الدعاية الصهيونية في الحرب على غزة وبمجرد الإعلان بالإنكليزية عن حملة باللغة الإنجليزية لفضح جرائم الإحتلال، أتمنى منكم دعم الحساب حتى لا أفقده، ولن يسكتونا مهما فعلوا !

هل يشارك فيسبوك وتويتر في الحرب على غزة بدعم الجانب الإسرائيلي؟
حساب الكاتب والناشط الفلسطيني رضوان الأخرس الذي يتعرض للتهديد من الإغلاق من تويتر

بدأت كل من فيسبوك وتويتر بإغلاق حسابات ترد على الدعاية الصهيونية في الحرب على غزة وبمجرد الإعلان بالإنكليزية عن حملة باللغة الإنجليزية لفضح جرائم الإحتلال، ويناشد ناشط فلسطيني على فيسبوك وتويتر قائلا:" أتمنى منكم دعم الحساب حتى لا أفقده، ولن يسكتونا مهما فعلوا !"

يشير الكاتب الفلسطيني رضوان الأخرس وهو من غزة، ومؤسس فريق جسد واحد، مؤسس شبكة برق، منسق حملة اسهمت بوقف مجاعة الصومال، مشارك بتنظيم قوافل إغاثة للاجئين في سورية وأنشطة أخرى لغايات رسالية.

يأتي ذلك في أعقاب إطلاق نشطاء وشبان أردنيون حملة اعلامية باسم «اكشف صهيوني» لكشف جرائم الكيان الصهيوني في عدوانه على غزة، وقاموا بنشر الحملة على نطاق واسع في ظل وجود الحملات الاعلامية الواسعة التي تقوم بها إسرائيل لتبرير جرائمها وتلميع صورتها امام الغرب.

وحشد كيان الاحتلال طلاب الجامعة لاستخدامهم في حملات إعلامية عالمية بعدة لغات للترويج للدعاية الصهيونية ضد غزة. ونجح كيان إسرائيل في إجبار فيسبوك على إغلاق صفحات المقاومة الفلسطينية على فيسبوك.

يحاول أريبيان بزنس الحصول على رد من فيسبوك وتويتر حول المواقع التي تم إغلاقها لكن يتوقع أن يكون الرد المعهود سيتذرع بانتهاك سياسة الاستخدام التي يسهل التلاعب بها من خلال قيام عدد كبير بالتبليغ ضد الصفحات المؤيدة لفلسطين.

ويؤكد شاب سعودي تواصل مع أريبيان بزنس أن احد المطورين لخدمة إعادة التغريد على تويتر (ريتويت) تواصلت معه شركة تويتر وافادوه بعدم إعطاء المغردين النشطين في نشر جرائم العدو الصهيوني اي إعادة نشر للتغريدات.

فعلى سبيل المثال،  قد يعترض تويتر على التغريدة التالية التي تكشف سقوط عدد من جنود الاحتلال برصاص المقاومة بذريعة نشر صور القتلى قبل إبلاغ ذويهم :"الآن أبطال القسام يقتلون 8 جنود صهاينة من مسافة الصفر بعد تسللهم خلف القوات المتوغلة شرق التفاح ودمروا ناقلة جند، صباحكم بشريات".