لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 5 Feb 2014 02:28 PM

حجم الخط

- Aa +

بريطانيا تتعهد بتعزيز أمن الانترنت بعد هجمات على بنوك

قالت صناعات المال والنقل والطاقة في بريطانيا أنها ستعزز دفاعاتها ضد هجمات الانترنت مستفيدة من نتائج اختبار محاكاة لهجوم على بنوك.

بريطانيا تتعهد بتعزيز أمن الانترنت بعد هجمات على بنوك
استهدفت البنوك مرارا بهجمات منسقة على الانترنت

رويترز- قالت صناعات المال والنقل والطاقة في بريطانيا أنها ستعزز دفاعاتها ضد هجمات الانترنت مستفيدة من نتائج محاكاة لهجوم على بنوك.

وتزداد هجمات الانترنت في انتظامها وشدتها فيما يصبح "النشطاء من مخترقي المواقع" والمجرمون أكثر تقدما. واستهدفت البنوك مرارا بهجمات منسقة على الانترنت أو باختراق مواقع مقرضين بعينهم.

 

وقال بنك انجلترا (المركزي) اليوم الاربعاء في تقرير بشأن النتائج التي استخلصت من الحدث إن مجتمع المال في لندن اختبر قدرته على المواجهة من خلال محاكاة لهجوم في نوفمبر حيث تم اختبار البنوك وبورصات الاستثمار في مواجهة هجوم منسق على الانترنت من جانب "دولة معادية بهدف التسبب في تعطيل كبير أو تشويش".

 

وشارك في هذ التمرين نحو 220 خبيرا مصرفيا ومراقبا ومسؤولا حكوميا ومقدما لخدمات البنية الاساسية للسوق. ونفذ تمرين مماثل في عام 2011 وأجرته نيويورك أيضا في العام الماضي وأطلق عليه "كوانتم دون 2".

 

وقال بنك انجلترا إن الهجمات التي تمت محاكاتها عطلت الخدمات ومسحت بيانات. وكانت هناك أيضا مشاكل في السداد وحساب المخاطر والفروق. مضيفا بأن التمرين الذي أجري ليوم واحد كان اختبارا ناجحا للنظم وأن الاختبار القادم قد يشمل عمليات التجزئة المصرفية.

 

وتزامن التقرير مع اجتماع عقد اليوم الاربعاء بمشاركة مشرعين بريطانيين ومراقبين من قطاعات المالية والنقل والطاقة في بريطانيا بالاضافة الى صناعات الاتصالات السلكية واللاسلكية والمياه. وتعهدوا بوضع مجموعة مشتركة من الاهداف لحماية الخدمات الاساسية في حالة التعرض لهجوم.