لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 28 Feb 2014 04:47 AM

حجم الخط

- Aa +

استعد لهاتف جوال من جوجل مع مبخرة

قم ببناء هاتفك الجوال بنفسك! يتقبل هاتف جوال ضمن مشروع آرا الجديد من غوغل كل ما يقدمه المطورون من مكونات مفيدة او حتى غريبة بما فيها المبخرة لو شئت.

استعد لهاتف جوال من جوجل مع مبخرة
قم بتجميع هاتفك الجوال بنفسك

 قم ببناء هاتفك الجوال بنفسك! يتقبل هاتف جوال ضمن مشروع آرا الجديد من غوغل كل ما يقدمه المطورون من مكونات بما فيها المبخرة لو شئت.

أعلن قسم مشاريع التقنيات المتقدمة في غوغل عن أول اجتماع للمطورين في مشروع آرا Ara وهو هاتف جوال ذكي يتوقع أن يصل إلى الأسواق العام القادم لقاء 50 دولار.

 

لو أردت استخدام الهاتف الجوال آرا للبخور فلن تخيبك المبخرة التي يمكن تركيبها فيه بحسب  مجلة تايم .

وأبرز ما في السعر البالغ خمسين دولار هو أنه لشراء الهاتف للبدء بإضافة المكونات الملحقة الأخرى التي يتميز الهاتف المقترح بقدرته على التبديل بينها لبرتفع سعره مع كل إضافة جديدة. يصمم هذا الهاتف الجوال لتقديم اختيارات واسعة للمستهلك من خلال تصميم هيكلي يؤمن منصة مفتوحة لتخصيصه لأداء مهام حسب حاجة المستخدم من خلال شرائها من طرف ثالث، كأن تكون كاميرا صغيرة بمواصفات فائقة أو أجهزة التقاط sensors لاستخدامات أخرى أو بطارية بسعة أكبر وذاكرة قابلة للزيادة دون قيود أو مكبرات صوت متقدمة وما إلى ذلك من مكونات بما فيها المكونات الغريبة مثل محرقة البخور بحسب رئيس المشروع بول ايريمكو.

قد يبدو الأمر غريبا لكن واقع استخدام الهاتف الجوال الذكي يشير إلى أن هذه الأفكار مناسبة تماما إذا أن معظم المستهلكين في الدول النامية بما فيها عدد من الدول العربية، يدفعون ثمن هاتف جوال ذكي دون أن تتوفر خدمات تستفيد من إمكانياته التي تذهب هباء، مثل الكاميرا الدخلية في بعض الهواتف والتي صممت لمكالمات الفيديو التي تتوفر في عدد قليل من الدول، وما شابه من مكونات يدفع المستهلك ثمنها لكنه يحتاج لغيرها. فهل سيكتب له النجاح؟

 تشير مجلة تايم إن مكونات الهاتف الجوال ستكون قابلة للاستبدال hot-swappable خلال عمل الهاتف مع آلية مغناطيسية تذجبها عند تركيبها لتبسيط استبدال المكونات مع فك من خلال تحريرها من المغناطيس من خلال تطبيق في الهاتف يبد الشحنات الكهربائية لتعطيل المغناطيس الصغير في هيكل الهاتف.

رابط المشروع : projectara.com