لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Feb 2014 09:59 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات ستستخدم طائرات دون طيار لتسليم الطرود البريدية

 الإمارات ستوظف طائرات دون طيار لتسليم الطرود البريدية والوثائق الرسمية لتحسن خدماتها للمواطنين

الإمارات ستستخدم طائرات دون طيار لتسليم الطرود البريدية
صورة للتوضيح من جيتي ايميجيز

رويترز: ستستخدم الإمارات طائرات دون طيار لتسليم الطرود البريدية وستعتمد على بصمة الإصبع وبصمة العين لحماية الطرود ولضمان تسليمها لأصحابها الحقيقيين.

وتنوي الحكومة الإماراتية توصيل الوثائق الرسمية والطرود لمواطنيها بطائرات دون طيار ضمن سعيها لترقية الخدمات الحكومية.

وعرض محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة المنظمة للقمة الحكومية خلال القمة نموجا من هذه الطائرات وووضح أن الحكومة ستحاول توصيل خدماتها من خلال طائرات بدون طيار وهو أول مشروع من نوعه في العالم.

 

 ويبلغ طول الطائرة التي تعمل ببطارية حوالي نصف متر وتشبه شكل الفراشة بحجرة علوية يمكنها حمل الطرود الصغيرة، وكان النموذج باللون الأبيض ويزينه علم الإمارات ويعمل بأربع مراوح دوران.

يوضح عبد الرحمن السركال أحد مهندسي المشرع  بقوله: "سيتم الاعتماد على بصمة الإصبع وبصمة العين لحماية الطرود ولتسليمها للأشخاص المعنين".  ويقول "الجرجاوي" أن الطائرات سيتم اختبار متانتها وأدائها لمدة ستة أشهر في دولة الإمارات العربية المتحدة، قبل أن يتم اعتمادها بشكل رسمي، وأنه من المتوقع ان تبدأ العمل بشكل رسمي خلال عام كأقصى حد إذا اثبتت فعاليتها وأدائها، ومن المتوقع ان تبدأ الطائرات بتوصيل الهويات الوطنية ورخص السواقة بالإضافة إلى التراخيص الأخرى."

ويأتي ذلك ضمن  فعاليات القمة الحكومية الثانية التي تعقد في دبي بمشاركة ممثلين عن حكومات أكثر من 50 دولة، بالإضافة إلى مؤسسات عالمية مختلفة.

وتستمر القمة من العاشر إلى الثاني عشر من فبراير الجاري وتسعى القمة إلى عرض أفضل الممارسات حول سبل الارتقاء بالخدمات الحكومية عبر أساليب جديدة ومبتكرة.