لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 9 Dec 2014 03:23 PM

حجم الخط

- Aa +

دبي أول مدينة عربية تتواجد في التصفح الافتراضي غوغل ستريت فيو

 دبي أول مدينة عربية تتواجد في التصفح الافتراضي غوغل ستريت فيو 

 دبي أول مدينة عربية تتواجد في التصفح الافتراضي غوغل ستريت فيو

أعلنت غوغل أمس على مدونتها عن إطلاق ستريت فيو في دبي، والتي تتيح التجول على الأرض من خلال خرائط غوغل  لتصبح دبي أول مدينة عربية تتواجد في التصفح الافتراضي غوغل ستريت فيو .

 

 

 

 

يمكن الاستفادة من هذه الميزة ضمن برنامج غوغل غيرث بسحب أيقونة التجول (على شكل رجل بلون برتقالي في الصورة) للتجول.

 

تشير المدونة أنه يمكنك البدء برحلتك الافتراضية من شارع الشيخ زايد Sheikh Zayed Road في أطول شارع في الإمارات وهو الموازي للشريط الساحلي فضلا عن الإطلاع على محطات المترو وأعلى بناء في العالم فضلا عن دبي مول Dubai Mall، و نوافير برج خليفة الراقصة famous dancing fountains.

وكانت غوغل قد أعلنت في شهر فبراير الماضي عن نيتها جعل دبي أول مدينة في الشرق الأوسط مشمولة بخدمة جوجل ستريت فيو والتي تقدم صوراً بانورامية لمختلف الشوارع في الامارة، لكن غوغل لم تذكر تاريخا محددا لإطلاق الخدمة وقتها.

 

 

 وقامت غوغل بتصوير شوارع دبي بسيارات مزودة بكاميرات خاصة خلال جولات في شوارع دبي. وألمحت الشركة وقتها إلى إمكانية توفير الصور البانورامية للمتاجر في مراكز التسوق في دبي أيضا وتتوفر الخدمة في المرحلة حالية في المناطق التالية: شارع الشيخ زايد، وسط المدينة، الصفوح، دبي مارينا، الخليج التجاري، بر دبي وديرة. ويمكن للمستخدمين التجول في هذه المناطق والاقتراب إلى أقل مستوى على خرائط غوغل. ولتجربة الخدمة يمكن الدخول على موقع خرائط غوغل والضغط على الجولة الافتراضية في دبي من هنا.