لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 2 Dec 2014 06:15 AM

حجم الخط

- Aa +

متصفح فايرفوكس الجديد يتيح لك الحديث بالفيديو مع أي شخص

 أطلقت مؤسسة “موزيلا” اليوم الإصدار 34 من متصفح الإنترنت “فايرفوكس” لأنظمة  “ويندوز” و”ماك” و”لينوكس”، بالإضافة إلى “أندرويد. ليقدم ميزة الدردشة بالفيديو مع أي شخص لديه نفس المتصفح بميزة Hello .

متصفح فايرفوكس الجديد يتيح لك الحديث بالفيديو مع أي شخص

 أطلقت مؤسسة “موزيلا” اليوم إصدار 34 من متصفح الإنترنت “فايرفوكس” لأنظمة  “ويندوز” و”ماك” و”لينوكس”، بالإضافة إلى “أندرويد، لتقدم ميزة الدردشة بالفيديو مع أي شخص لديه نفس المتصفح بميزة Hello من خلال تقنية اتصالات الزمن الحقيقي بمعيار WebRTC (قد لا تتوفر هالو في بعض الدول حاليا)، وهو الأمر الذي دفع بسكايب وهانج أوت لتقديم الاتصالات ضمن المتصفح مؤخرا .

https://www.mozilla.org/en-US/firefox/channel 

يقدم متصفح “فايرفوكس” بإصداره الجديد العديد من التحسينات، أبرزها البدء بتنفيذ الاتفاقية الخاصة مابين “موزيلا” وشركة “ياهو”، التي تجعل من محرك بحث “ياهو” افتراضيًا ضمن متصفح “فايرفوكس” في شمال أمريكا وهو أمر سيء نوعا ما للمتصفحين العرب لأن غوغل يعد أفضل للغة العربية. 

عند تحديث “فايرفوكس” إلى الإصدار الجديد، سيقوم المتصفح بسؤال المستخدم عن رغبته في الإنتقال إلى محرك بحث ياهو وجعله الخيار التلقائي، وبإمكان المستخدم  الضغط على ذلك الخيار لاحقًا للبقاء على محرك بحث جوجل.  كما تم تحديث متصفح فايرفوكس الخاص بنظام تشغيل أندرويد، والذي جلب معه العديد من الإضافات أيضًا، أبرزها إمكانية تمرير التبويبات إلى جهاز “كروم كاست” بسهولة، وهو متوفر على متجر جوجل بلاي.  يُذكر أن شركة “ياهو” عقدت مؤخرًا صفقة لتكون محرك البحث التلقائي على متصفح الويب “فايرفوكس” على أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة في الولايات المتحدة، وذلك لتحل محل محرك البحث التابع لشركة جوجل، وسيستمر العمل بهذه الصفقة لمدّة خمسة أعوام.  

وبدأت شركات عديدة بتقديم خدمات الاتصالات الفورية بالفيديو ضمن المتصفح دون الحاجة لتثبيت برامج مثل سكايب أو الاشتراك مثل هانج أوت كما هو  الحال مع https://appear.in.