لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 15 Dec 2014 05:54 AM

حجم الخط

- Aa +

خلل تقني يخرّب الأسعار في "أمازون" ويهدد بإفلاس شركات عديدة

تسبّب خلل تقني في برنامج على موقع أمازون في تخفيض وهمي لأسعار عشرات المواد التي تباع عبر موقع «أمازون» الإلكتروني الذي عرضها بقيمة بنس واحد فقط فيما تكبد شركات صغيرة خسائر كبيرة بسبب الأسعار الحقيقية التي احتسبت عليهم.

خلل تقني يخرّب الأسعار في "أمازون" ويهدد بإفلاس شركات عديدة

تسبّب خلل تقني في برنامج على موقع أمازون في تخفيض وهمي لأسعار عشرات المواد التي تباع عبر موقع «أمازون» الإلكتروني الذي عرضها بقيمة بنس واحد فقط فيما تكبد شركات صغيرة تبيع عبر أمازون خسائر كبيرة بسبب الأسعار الضئيلة التي احتسبت لهم.

ووقع خلل مساء الجمعة الماضي لمدة ساعة في برنامج «ريبرايسر اكبريس» RepricerExpress  المصمم لمقارنة الأسعار وعرض أفضل سعر ممكن للغرض للمستخدم عبر «أمازون». وأدى هذا الخلل إلى بيع الأغراض المعروضة بنسبة محدودة من سعرها الأصلي. وهو ما سبب خسائر فادحة لكثير من البائعين الذين يستخدمون «أمازون» لعرض بضائعهم. وقالت إحدى البائعات، وتدعى جوديث بلافورد إنها قد تضطر الى تصفية أعمالها بعد أن خسرت في يوم واحد أكثر من عشرين ألف جنيه استرليني.

في المقابل، أعرب مستخدمو الموقع عن سعادتهم بهذه البضائع الرخيصة، وقال أحدهم عبر موقع تويتر «هناك خلل في أمازون، وكثير من الأغراض متوافرة ببنس واحد فقط، لقد اشتريت حاملاً للبخور، رغم أني لا أحتاج إليه».