لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 3 Sep 2013 04:27 AM

حجم الخط

- Aa +

غوغل تنفي اتهامات التجسس على المشتركين بخدمة بريدها

 أرسلت غوغل بيان صحافي ردا على ما نشر عن انتهاك خصوصية المشتركين بخدمة البريد جيميل. وتقول الشركة في البيان:" نحن نأخذ خصوصية وسلامة مستخدمينا بجدية و لا صحة لما أدعته التقارير المنشورة مؤخراً. وفي خدمة جي ميل Gmail للبريد الإلكتروني، راعينا ابتكار مزايا للخصوصية و السلامة أصبحت ريادية في صناعة التكنولوجيا، و تنطبق مزايا الحماية أيضاً على كافة الرسائل الإلكترونية المبعوثة إلى مستخدمي خدمة جي ميل  Gmailمن عناوين بريد إلكترونية أخرى."

غوغل تنفي اتهامات التجسس على المشتركين بخدمة بريدها

 أرسلت غوغل بيان صحافي ردا على ما نشر عن انتهاك خصوصية المشتركين بخدمة البريد جيميل، في موقع أريبيان بزنس. وتقول الشركة في البيان:" نحن نأخذ خصوصية وسلامة مستخدمينا بجدية و لا صحة لما أدعته التقارير المنشورة مؤخراً. وفي خدمة جي ميل Gmail للبريد الإلكتروني، راعينا ابتكار مزايا للخصوصية و السلامة أصبحت ريادية في صناعة التكنولوجيا، و تنطبق مزايا الحماية أيضاً على كافة الرسائل الإلكترونية المبعوثة إلى مستخدمي خدمة جي ميل  Gmailمن عناوين بريد إلكترونية أخرى."

يأتي ذلك ردا على تقرير زعمت فيه شركة استشارت أمنية سويسرية أن كل من فيسبوك وتويتر وغوغل تتجسس على مستخدمي خدماتها بتتبع الروابط التي يتم إرسالها بين المستخدمين حتى تلك التي يرسلونها برسائل خاصة بينهم.

 واشارت  شركة هاي تيك بريدج High-Tech Bridge، أنها كشفت ذلك من خلال تجربة أعدت فيها خادم ويب يستضيف عناوين صفحات جرى تبادلها برسائل في حوالي 50 خدمة مثل فيسبوك وتويتر وغوغل، وتتبعت التجربة التي دامت عشرة أيام، قيام تلك الشركات بمحاولة الوصول إلى تلك الصفحات عقب إرسال عناوينها برسائل الشركات المذكورة. وقامت 6 شركات من أصل خمسين، بتتبع الروابط ومحاولة زيارة الصفحة التي أرسل عنوانها، ومن بين هذه خدمات من غوغل وكل من فيسبوك وتويتر وبتلي bit.ly وفورمسبرينج Formspring.

 

رابط الخبر السابق حول القضية:فيسبوك وتويتر وغوغل تتجسس على مستخدمي خدماتها