لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 25 Sep 2013 09:36 AM

حجم الخط

- Aa +

فرنسا: وادي سيليكون جديد لأكبر حاضنة للشركات التقنية في العالم

أعلنت مدينة باريس أنها ستتحول إلى أكبر حاضنة للشركات الناشئة التقنية في العالم بحلول عام 2016 لتعزيز توليد الوظائف والنمو الاقتصادي وذلك بدعم من رجل أعمال ومؤسسات أخرى

فرنسا: وادي سيليكون جديد لأكبر حاضنة للشركات التقنية في العالم
صورة من تصميم للمشروع على الموقع الذي اطلق للمبادرة

أعلنت مدينة باريس أنها ستتحول إلى أكبر حاضنة للشركات الناشئة التقنية بحلول عام 2016 لتعزيز توليد الوظائف والنمو الاقتصادي وذلك بدعم من رجل أعمال ومؤسسات أخرى بحسب ما تناقلته الصحافة الفرنسية اليوم.

يتمتع رجل الأعمال الذي دعم الفكرة وهو زافييه نيل، بخبرات كبيرة في القطاع التقنية والشركات الناشئة وهو مؤسس ومالك شركة اتصالات وشركة تزويد بخدمة الإنترنت في فرنسا (راجع موقع ومضة هنا للمزيد عنه).

وانطلق المشروع أمس بعنوان ألف شركة ناشئة http://1000startupsparis.fr/en، واعلن أمس في باريس عن الإطلاق الرسمي للمشروع في ميدان الشحن القديم فريسينيه الذي سيجري تحويله بمساحته البالغة 100 ألف متر مربع إلى أضخم حاضنة شركات ناشئة في العالم، ووذلك بتمويل من رجل الأعمال الفرنسي زافييه نيل مع مساهمة مالية إضافية من صندوق حكومي.

 

وتسعى الحكومة الفرنسي للاستفادة من القطاع الخاص بسبب ضعف مواردها المالية، كما أنها تنظر لأسلوب العمل المشترك بين القطاع العام والخاص للمساهمة بتطور الاقتصاد الرقمي في البلاد. وتسعى فرنسا ودول أوروبية أخرى للفت أنظار العالم إلى فرصة مشابهة لما يؤمنه وادي السيليكون في الولايات المتحدة خاصة مع توجهات وطنية قوية في دول الاتحاد الاوروبي بعد فضيحة تجسس وكالة الأمن القومي الأمريكية على دول الاتحاد الأوروبي من بين ضحايا آخرين.