لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 21 Sep 2013 07:07 AM

حجم الخط

- Aa +

اتهام شبكة لينكدإن باختراق عناوين مشتركيها

اتهم مشتركون بخدمة الشبكة الاجتماعية لينكدإن LinkedIn  تلك الشركة باختراق حساباتهم البريدية لنسخها لأغراض التسويق

اتهام شبكة لينكدإن باختراق عناوين مشتركيها
تطلب منك الخدمة أن تتيح لها الدخول لعناوين الاتصال لديك، لكنها تتهم بإساءة استخدام تلك العناوين لأغراض التسويق دون الاستئذان منك

اتهم مشتركون بخدمة الشبكة الاجتماعية الخاصة بالمحترفين والتوظيف، لينكدإن LinkedIn ، الشركة  باختراق حساباتهم العناوين البريدية في حساباتهم لاستخدامها في التسويق بحسب بلومبرج.

 

وتتهم الشركة بتنزيل عناوين البريد الخارجي في خدمات مثل هتميل وياهو وجيميل التي تعود للمشتركين لديها. وطلب أحد المشتركين في الخدمة والي يقود دعوى ضدها، من قاض فدرالي في مدينة سان خوسية في كاليفورنيا منع الشركة من هذه الممارسات التي تنتهك حقوق المشتركين مع رد أي عوائد جنتها من وراء ذلك بحسب وثائق المحكمة. ويظهر موقع الشركة ذاتها شكاوى بالمئات من هذه الممارسات.

 

 وتزعم ليكد ان من امتلاكها لأضخم شبكة من المحترفين بأكثر من 238 مليون مشترك بينهم مديرو كل الشركات الكبرى ( في قائمة فورتشن 500). وهوى سعر سهم الشركة في نيويورك 2.1% في أعقاب نبأ مقاضاتها ليغلق بسعر 243.90 دولار.

 

واستندت الشكوى إلى أحد مبرمجي الشركة الذي تباهى بابتكار وسائل اختراقات تجني من وراءها الشركات أموال طائلة من خلال الدخول إلى حسابات بريدية خارجية للمشتركين للوصول إلى كل عنوان بريدي في حساباتهم دون أي إذن منهم.