لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 19 Sep 2013 08:26 AM

حجم الخط

- Aa +

700 مليون دولار عوائد لعبة الفيديو العنيفة غراند ثفت أوتو 5

قرابة 500 مليون جنيه استرليني (700 مليون دولار) هي مبيعات لعبة فيديو جديدة تتسم بالعنف والأدوار الإجرامية خلال 24 ساعة من طرحها في الأسواق حول العالم

 700 مليون دولار عوائد لعبة الفيديو العنيفة غراند ثفت أوتو 5

حققت لعبة الفيديو غراند ثفت أوتو 5 من شركة روكستار جيمز، عوائد بلغت 800 مليون دولار خلال 24 ساعة من طرحها حول العالم وهو رقم قياسي مقارنة مع عوائد الأفلام السينمائية في فئة الإثارة أو ما يسمى الأكشن والمغامرات. وطرحت اللعبة منتصف ليل الاثنين الماضي  16 سبتمبر لمنصات الألعاب إكس بوكس 360 وبلايستيشن 3 وهي الأصدار الخامس عشر في سلسلة الألعاب التي تحمل ذات الاسم GTA.

جدير بالذكر أن كلفة تطوير اللعبة بلغت 260 مليون دولار واستعانت الشركة بمجرمين حقيقيين للتحقق من "سلامة" العبارات لغويا في اللعبة لكي تماثل واقعية عالم الإجرام.

 

غراند ثفت أوتو V تلعب من منظور الشخص الثالث بعنف ودموية إجرامية مطلقة، وتجمع عناصر قيادة السيارات والأكشن في عالم مفتوح، تسمح للاعبين بالتفاعل مع العالم كيفما شاءوا، ومن المفارقات أو بالاحرى محاكاة الواقع للخيال، أن شابا بريطانيا في لندن تعرض للضرب بحجر وللطعن بعد انتظاره ليلا في رتل لشراءها في منتصف ليل الأثنين بحسب سكاي نيوز، وذلك قبل أن يستولي اللصوص على اللعبة، وجرى لاحقا اعتقال اللصوص بحسب بيان من شرطة لندن.