لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 8 May 2013 10:26 AM

حجم الخط

- Aa +

هل زودت تويتر الكويت بمعلومات عن 1125 مغرد كويتي؟

أوضح خبير أمن المعلومات عبد الله العلي ضمن مداخلة له على قناة اليوم الكويتي، في سياق استعراض القناة لأنباء عن خبر تعاون تويتر مع الكويت وتزويدها بمعلومات 1125 مغرد، حقيقة ما يجري مع تويتر. 

هل زودت تويتر الكويت بمعلومات عن 1125 مغرد كويتي؟

أوضح خبير أمن المعلومات عبد الله العلي ضمن مداخلة له على قناة اليوم الكويتي، في سياق استعراض القناة لأنباء عن خبر تعاون تويتر مع الكويت وتزويدها بمعلومات 1125 مغرد، حقيقة ما يجري مع تويتر عند طلب الحكومات لبيانات المشتركين بالخدمة. 

وعلق خبير أمن المعلومات عبد الله العلي حول تعاون تويتر مع الحكومة الكويتية وأنباء أفادت بتزويدها بمعلومات 1125 مغرد والتي انتشر مؤخرا في بعض الصحف.

ويشير العلي أن قواعد عمل تويتر لا تتقيد بالمطالبات الحكومية ما لم تتم عبر القنوات القانونية بطلب إجراءات قضائية، وينفي العلي حدوث تقديم معلومات اعتباطيا من قبل تويتر، وأوضح العلي أن تويتر جاءت في صدارة الشركات التي تداع عن خصوصية المشتركين، في تقرير حماية الخصوصية من مؤسسةEFF،  والشركة تتبع إجراءات موضحة على موقعها حول طلب الحكومات عن المشتركين، ويستدعي ذلك طلب قضائي.

كما أوضح العلي شفافية شركات مثل تويتر وغوغل وظهر أن قطر هي الدولة الوحيدة التي طالبت بمعلومات عن مستخدمين قطريين.

وأوضح عن طبيعة تعاون تويتر مع الحكومات والإجراءات التي يشترطها في كشف البيانات،

الحكومات العربية عدا قطر، التفت إلى وسائل بديلة مثل التجسس، لتقوم الحكومات بعد عجزها عن مراقبة وكسر تشفير تويتر بالاستعانة بشركات متخصصة بالإختراق والتجسس مثل شركة جاما –GAMMA– البريطانية الألمانية. كما تناول قضية المغردة ” ميمي العنزي ” التي أثارت ضجة حول أسمها العربي الخاص بالحساب في تويتر والتي حدثت لأول مره !     

 

ينشط عبد الله العلي على تويتر متناولا أبرز المستجدات الأمنية في العالم الرقمي وهو محقق جنائي في جرائم الكمبيوتر، ومحلل أمني للأنظمة والشبكات، ويعرف عن نفسه بأنه مدافع عن الخصوصية وحرية الإنترنت وذو حس أمني أنظر للتقنية من زاوية مختلفة، حاصل على العديد من الشهادات الدولية، ومؤسس موقع سايبركوف.

 

جدير بالذكر أن عبد العلي يواكب بنشاط عبر حسابه على تويتر (وهو  #3bdullla ) أحدث المستجدات ويقدم المشورة من خلال حسابه حول أحدث التهديدات الأمنية على الإنترنت.

https://cyberkov.com/?p=761#more-761