لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 8 May 2013 07:30 AM

حجم الخط

- Aa +

نهاية الخلاف بين جوجل ومايكروسوفت بعد تطبيق "يوتيوب" الأخير

كشفت مايكروسوفت في وقت سابق أن جوجل حظرت وصول الأجهزة العاملة على نظام التشغيل ويندوز فون إلى أهم الخيارات المتوفرة على موقع الفيديو "يوتيوب"

نهاية الخلاف بين جوجل ومايكروسوفت بعد تطبيق "يوتيوب" الأخير
موقع الفيديو يوتيوب

يبدو أن الخلاف بين مايكروسوفت وجوجل انتهى أخيراً وخاصة بعد أن أشادت مايكروسوفت بتطبيق يوتيوب الأخير الذي أعلنت عنه والمخصص لنظام التشغيل ويندوز فون 8.

 

كشفت "مايكروسوفت" الثلاثاء الماضي عن تطبيق يوتيوب الجديد على نظام التشغيل ويندوز فون 8، بعد خلاف طويل بين الشركتين يتعلق بالتطبيق نفسه ولكن النسخة السابقة منه، وادعت مايكروسوفت وقتها أن التطبيق لا ينسجم مع نظام التشغيل الخاص بها ولامت جوجل على هذه المشكلة في ذلك الوقت، ولكنها عادت وأعلنت مؤخراً أن التطبيق الجديد لموقع الفيديو يوتيوب والذي أعيد تصميمه بشكل كامل يستغل جميع الخيارات والميزات التي يقدمها نظام التشغيل ويندوز فون 8.

 

كما ادعت مايكروسوفت أن جوجل قامت بحجب وصول نظام التشغيل ويندوز فون 8 إلى محركات البحث في الموقع كالبحث في تصنيفات الفيديو والفيديوهات المفضلة وترتيب الفيديو حسب المشاهدات، بينما تسمح لكل من نظام التشغيل أندرويد وآي أو إس بالوصول على هذه الخيارات.

 

وإذا ما تم الوفاق بين الشركتين من المؤكد أن التطبيق الجديد سيقدم العديد من الخيارات الجديدة والمميزة على نظام ويندوز فون 8 كاختيار فيديوهات محددة والوصول إلى القنوات كما ستمتد الخيارات إلى أبعد من هذا كالسماح للآباء باختيار الوصول المسموح به للأطفال على الموقع.

 

كما يسمح التطبيق الجديد للمستخدمين ترتيب حسابات يوتيوب الخاصة بهم وقائمة التشغيل والتحميلات على الموقع وقوائم الفيديو الموجودة لديهم، كما يسمح بمشاركة الفيديوهات التي يجدون أنها مميزة على مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني والرسائل القصيرة.

 

وصرحت مايكروسوفت أن هناك تحديث جديد لتطبيق يوتيوب على نظام التشغيل ويندوز 7 لا يقل أهمية عن التطبيق الأخير سيعلن عنه قريباً.