لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 7 May 2013 10:01 AM

حجم الخط

- Aa +

15 خطوة لزيادة عمر بطارية آيفون

  كتب زاك وتيكار في موقع "زد نت" أنه على الرغم من ازدياد شعبية "آيفون"، إلا أن بطاريته  ضعيفة. لكن بتعديل بعض الإعدادات يمكنك زيادة عمر البطارية بشكل كبير.

15 خطوة لزيادة عمر بطارية آيفون

  

كتب زاك وتيكار في موقع "زد نت" أنه على الرغم من ازدياد شعبية "آيفون"، إلا أن بطاريته  ضعيفة. لكن بتعديل بعض الإعدادات يمكنك زيادة عمر البطارية بشكل كبير.

 

 

الاستفادة القصوى من بطارية الآيفون

تسمح ميزات الأمان والإدارة الخلفية في الآيفون باستخدامه من قبل الموظفين في بيئة العمل مع الشركات ورجال الأعمال. إلا ان بطاريته تشكل عامل سلبي على مستخدميه، لدرجة أنه لايمكن مقارنته بالبلاك بيري من هذه الناحية.

فيما يلي 15 طريقة يمكنك اتباعها لتزيد من عمر بطارية الآيفون.

 

 

 -1  أغلق ميزة السطوع التلقائي

يعتقد البعض أن خاصية "السطوع التلقائي" تساعد على حفظ طاقة البطارية عن طريق زيادة أو تخفيف سطوع الشاشة، بناء على شدة الضوء في المنطقة. إلا أن البعض الآخر يحتج فهذه تؤدي في الحقيقة لاستنفاذ البطارية.

قد يكون من الصعب رؤية شاشة الآيفون الخاص بك تحت أشعة الشمس المباشرة، ولن تستفيد بشدة من شاشة العرض عالية الدقة، ولكن هذه الخطوة هي للحفاظ على طاقة بطاريتك لا لشيء آخر.

الحل الأفضل هو إغلاق هذه الخاصية بإتباع الخطوات التالية:

الإعدادات<  السطوع وخلفية الشاشة<  ثم التقليل من درجة السطوع إلى 10-25 بالمئة، إو الحد الذي يناسبك.

 

 -2 إيقاف نظام خدمات الموقع

يستخدم نظام تحديد المواقع جي بي اس   “GPS”في التطبيقات والخدمات المحددة للمواقع. بالرغم من أهمية معرفة موقعك على خرائط جوجل “Google Maps”  إلا أنه ما لا تعرفه هو أن الإعلانات تعمل بناء على موقعك، وبيانات حركة المرور تحمل تلقائيًا على جهازك والذي أيضًا يرسل باستمرار معلومات عن موقعك لتحديد المنطقة الزمنية الموجود بها. كل هذه الأشياء ليست بالضرورية  ولكنها تستنزف بطاريتك.

توجه إلى الإعدادات <الخصوصية<  خدمات الموقع. عند التفعيل، انزل للأسفل لعند خدمات النظام،وقم بإيقاف كل الخصائص . وإذا لم تكن تستعمل نظام جي بي اس “GPS”، فبكل بساطة قم بإيقاف التفعيل.

 

 3-   ايقاف خدمة  “push email”

بدل من خاصية "جلب البيانات الجديدة"، ترفع الرسائل الإلكترونية بشكل تلقائي حال وصولها. لكن إذا لم تكن تمانع أن تنتظر قليلاً فيمكنك إذا التخفيف من سرعة تحميل الرسائل الإلكترونية على جهازك، وبالتالي سوف يقوم آيفون بتطبيق خاصية "جلب" التي تحّدث نفسها كل بضع دقائق وبالتالي تحافظ على بطارية جهازك.

توجه إلى الإعدادات<البريد، جهات الاتصال، التقويم<جلب بيانات جديدة حوّل “Push”إلى غير مفعل.

ثم انزل للأسفل وحدد خاصية "جلب" لكل15 دقيقة وبذلك يتم تحديث الرسائل الإلكترونية كل ربع ساعة.

أما إذا أردت من بعض حساباتك الإلكترونية أن تحدث نفسها مباشرة، اضغط على متقدم وعدل خصائص كل حساب لوحده.

 

4 -  أغلق الشبكات اللاسلكية  Wi-Fi، Bluetooth  في حال عدم استخدامك لهما، وكل من Wi-Fi  وشبكات الانترنت والراديو يجب توقيفها في حال عدم إستعمالك لها لأنها تستهلك مقداراً كبيراً من البطارية.

توجه إلى إعدادات

أيضاً توجه إلى إعدادات

 

 5- فعّل Wi-Fi في العمل والمنزل،

على كل حال، في حال وجودك في المنزل أو العمل، ووجدت نفسك في مبنى كانت فيه إشارة الإرسال الخلوية ضعيفة (كمنزل ذو جدران سميكة)، قد تجد أنه في حال ترك Wi-Fi  فعّال، سوف يساعد ذلك في زيادة فترة عمر بطارية آيفون. إذا كانت اشارة الإرسال الخلوية بحالة قوية في جهازك، وفقا لتقرير “Anecdotal”، فإن بطارية الجهاز ستبقى بحال ثابت وجيد. لكن إذا كنت متصلاً على شبكة GPRS أو  EDGE أو ثري جي فبطارية آيفون قد تستنزف بسرعة بسبب البحث الدائم عن إشارة إرسال خلوية أفضل وأقوى.

توجه إلى الإعدادات

 

6- إيقاف تفعيل "الإشعارات" غير الضرورية

تستعمل التطبيقات الإشعارات لتخبرك بما يجري من حولك، مثل الرسائل الإلكترونية الجديدة والرسائل النصية ومن يتفاعل معك في المواقع الإجتماعية. لكن هذه الاشعارات تقوم بتفعيل شاشة الآيفون، وفي الكثير من الأحيان تتضمن الأصوات والاهتزازات.

يمكنك فرز أيّ من التطبيقات ترسل التي الإشعارات من خلال التوجه إلى الإعدادات<الإشعارات.

 

7- تقليل فترة القفل التلقائي

عندما تقلل من الفترة المحددة لتطفئ بها شاشة عرض جهازك بشكل تلقائي فإنك تحافظ على فترة عمل البطارية. بحيث أنه مثلاً قد يستغرق الآيفون دقيقة أو دقيقتين أو أكثر لتطفئ شاشة العرض، وذلك يتسهلك من قدرة البطارية حتى بدون استخدام فعلي له.

توجه إلى الإعدادات<عام<قفل تلقائي<حدد الفترة1 دقيقة او اثنتين  . وكلما قل الوقت زادت فترة عمر بطارية الآيفون.

 

8- إغلاق ميزة الإهتزاز

عندما تعمل في محيط مليء بالضجيج أو حتى أي محيط هادئ، فإن تفعيل الاهتزازات قد تكون ذات فائدة كبيرة، فيمكنك إبقاء الآيفون على الوضع الصامت وتنبهك الاهتزازات في حال استقبالك لرسالة أو لاتصال ما دون إزعاج من حولك. يدور موتور فيزيائي صغير في جهازك ويسبب هذه الاهتزازات التي تكون مكلفة على حساب البطارية. ويمكن التقليل منها أو منعها نهائياً.

توجه إلى الإعدادات<الأصوات ثم اختر إما أن تفعّلها ليهتز جهازك مع نغمة الرنين، أو أن يهتز عند انعدام نغمة الرنين أي في الوضع الصامت.

 

9- إيقاف تفعيل  4G  للإتصال

بالرغم من أن شبكات فور جي  أسرع بكثير من ثري جي للإتصالات الخلوية، إلا أنها تستهلك من البطارية الكثير. في حال عدم استخدامك لتطبيقات النطاق الترددي العالي أو مقاطع الفيديو، قم بإيقاف تفعيل 4G، سوف تستقبل بشكل ابطأ لكن أيضاً ستساعدك على حفظ البطارية.

 

10- إغلاق التطبيقات غير المستعملة

بعض تطبيقات الآيفون لا تغلق بشكل تام بعد التوقف عن استعمالها، بل يستمر عملها. عدم اغلاق التطبيقات التي تستنزف البطارية بشكل ملحوظ يؤدي إلى استهلاك كبير من البطارية فبالتالي عند عدم حاجتك لاستخدام تطبيق معين، أغلقه بشكل تام.

 

11- تحميل تطبيق لصرد البطارية

تحتوي الكثير من اجهزة "الأندرويد" خاصية أساسية فيها تسمح لمستخدميها التحقق من التطبيقات التي تستخدم القدر الأكبر من طاقة البطارية. آيفون لا تحتوي على هذه الخاصية، مما يدفع الكثير من المستخدمين إلى تحميل التطبيقات التي تتابع عمل بطارية الآيفون.

يوجد الكثير من التطبيقات التي تتابع عمل البطارية لكن فقط القليل منها يحمل خاصية تخبرك بأي التطبيقات تستنزف القدر الأكبر من البطارية وبالتالي تستطيع أن تحافظ على البطارية لمدة اطول، من مثل تطبيق “Battery Doctor”.

 

  12- احرص على درجة حرارة الآيفون

مع الأخذ بالخطوات الاخرى، يجب الحفاظ على الآيفون في وسط مناسب له، ليس بالبرد الشديد أو الحرارة الشديدة. ينتج الآيفون الحرارة بناء على ما يستخدم له، فالحفاظ عليه في درجة حرارة ملائمة أمر مهم.

يفضل أحيانا وضع جهازك في الحقيبة بدلا من جيبك، أو اختيار "البيت" أو الحقيبة المناسبة للآيفون. كلما ارتفعت درجة حرارة جهازك، كلما سارع استنزاف البطارية.

 

13- التحقق من تحديثات iOS

في بعض الأحيان، تؤدي أخطاء في البرمجة في نظام الآيفون إلى استهلاك طاقة بطارية الآيفون بصورة أسرع من الوضع الطبيعي. هذه الإشكالات التي تتغلغل في بعض الأحيان أنظمة الآيفون تقوم باستنزاف البطارية وبالتالي يجب على المستخدم التأكد دائما من تحديث النظام، والذي في العادة تقوم آيفون بتنبيه المستخدمين كلما أصدرت نظام آيفون أفضل.

 

14- حارب نفسك وقلل من تحققك لجهازك

الكثير من الأحيان تقوم بالتحقق على جهازك لتتأكد من الاتصالات الواردة أو الرسائل النصية التي فاتتك. من أفضل الطرق التي تحافظ بها على بطارية جهازك هي أن تمنع نفسك من ملامسته كل بضع دقائق.

 

15- تسلح ببطارية خارجية

إذا لم تساعدك الطرق السابقة واستمرت مشكلة ضعف البطارية، عليك ببطارية خارجية. وهي بطارية إضافية تلزقها بغطاء آيفون لتضاعف فترة استخدام الآيفون لفترات طويلة. قد تزيد من وزن الجهاز وتكبر في حجمه، لكنها مفيدة لمن يحتاج إلى بطارية اضافية.