لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 7 May 2013 09:24 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تلغي ترخيص "الاتصالات المتكاملة" وتصفيها خلال 6 أشهر

أعلنت هيئة السوق المالية في فبراير وقف تداول أسهم الشركة "السعودية للاتصالات المتكاملة" بناء على قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وموافقة الملك عبد الله بن عبد العزيز على إلغاء ترخيص الشركة التي تعمل في مجال تقديم خدمات الاتصال الثابت.

السعودية تلغي ترخيص "الاتصالات المتكاملة" وتصفيها خلال 6 أشهر
أعلنت هيئة السوق المالية السعودية قرار تصفية الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة.

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية قرار تصفية الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة مع التأكيد على مراعاة أن تكون الأولوية لسداد التزامات الشركة للمكتتبين والمساهمين فيها من غير المؤسسين.

 

وفي فبراير/شباط الماضي، أعلنت هيئة السوق المالية وقف تداول أسهم الشركة "السعودية للاتصالات المتكاملة" بناء على قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وموافقة الملك عبد الله بن عبد العزيز على إلغاء ترخيص الشركة التي تعمل في مجال تقديم خدمات الاتصال الثابت وحصلت على الرخصة في العام 2007. ولم تكن المرة الأولى التي توقف فيها هيئة السوق المالية أسهم هذه الشركة فقد سبق أن علقت تداولها في الأول من أبريل/نيسان 2012، وأمهلتها ستة أشهر لتعديل أوضاعها وإلا فأنها ستتخذ الإجراءات المناسبة.

 

وقالت هيئة السوق المالية في بيان إنها تسلمت كتاباً من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يفيد بإبلاغ الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة بالأمر السامي المتضمن الموافقة على ما توصلت إليه اللجنة الوزارية المشكلة لموضوع الشركة من تأييد ما قرره مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بإلغاء الموافقة على الترخيص للشركة، وأن تتولى لجنة مشكلة من وزارة التجارة والصناعة وهيئة السوق المالية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات إنهاء إجراءات تصفية الشركة وفقاً للآلية التي تضعها اللجنة، مع التأكيد على مراعاة أن تكون الأولوية في سداد التزامات الشركة للمكتتبين والمساهمين فيها من غير المؤسسين على أن تُنهي اللجنة أعمالها بشكل عاجل جداً في مدة لا تتجاوز ستة أشهر.

 

ولم تبدأ الشركة السعودية للاتصالات المتكاملة نشاطها التجاري بعد، وسجلت خسائر في الربع الأول من العام الجاري بلغت 11.34 مليون ريال مقابل مبلغ 9.12 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بزيادة قدرها 24 بالمئة، ومقابل مبلغ 12.07 مليون ريال للربع السابق و ذلك بانخفاض صافى الخسارة بنسبة 6 بالمئة.

 

وبلغت الخسارة التشغيلية خلال الربع الأول للسنة المالية 2013 مبلغ 12.63 مليون ريال سعودي مقابل مبلغ 9.12 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق بزيادة قدرها 38 بالمئة. فيما بلغت خسارة السهم خلال الفترة المالية المنتهية في 31 مارس  2013 مبلغ 0.11 ريال سعودي للسهم الواحد مقارنة بمبلغ 0.26 ريال خسارة للسهم الواحد خلال الفترة المماثله من العام السابق.

 

وأرجعت الشركة سبب زيادة الخسارة خلال الربع الأول من العام 2013 الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى عقد مصاريف مركز خدمات البيانات لخدمة الشبكة الأساسية الموقع في أغسطس 2012 وارتفاع الرسوم السنوية لاتفاقية الإدارة. كما أرجعت الشركة سبب انخفاض الخسارة خلال الربع الأول للعام 2013 الحالي مقارنة بالربع السابق إلى انخفاض بند الرواتب نظراً لانخفاض عدد الموظفين.