لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 27 May 2013 03:04 PM

حجم الخط

- Aa +

قرصنة تطبيقات Sky News من قبل موالين للنظام السوري

اضطرتشبكةSkyالإخبارية إنجليزية الجنسية إلى سحب تطبيقاتها من على متجرGoogle Playللتطبيقات الخاصة بهواتف أندرويد بعد أن تمكن تنظيم يطلق على نفسه "الجيش الإلكتروني السوري" من اختراقها واستبدال شعارها بشعاره.

قرصنة تطبيقات Sky News من قبل موالين للنظام السوري

 

اضطرت شبكة Sky الإخبارية إنجليزية الجنسية إلى سحب تطبيقاتها من على متجر Google Play للتطبيقات الخاصة بهواتف أندرويد بعد أن تمكن تنظيم يطلق على نفسه "الجيش الإلكتروني السوري" من اختراقها واستبدال شعارها بشعاره.

 

 

 كما تمكن القراصنة من الإستحواذ على أحد حسابات تويتر الخاصة بالشبكة الإخبارية وأذاعوا رسائل تحث على استخدام التطبيقات المخترقة. وكانت تلك المجموعة تركز جهودها على حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بالإعلام والساسة الغربيين في الماضي. وقد قام ما يسمى بالجيش الإلكتروني السوري بتسريب عدد من الوثائق الحساسة والخاصة بمن أسماهم"أعداء سوريا". الجدير بالذكر أن الصحف الاسرائيلية أكدت أن المجموعة حاولت إختراق نظام الحاسوب الذي يدير شبكة مياه مدينة حيفا خلال الأسبوع الماضي.

يؤكد التنظيم على موقعه على مساندته لبشار الأسد غير أنه ينكر العمل بأوامر من أجهزة حكومية سورية. ومن ضحايا تلك العمليات الإلكترونية في الفترة الماضية شبكات أنباء ٬BBC ٬Daily Telegraph ٬Financial Times ٬Guardian !٬E ٬the Onion ٬CBS ٬Associated Press والإذاعة الوطنية الأمريكية. كما هاجم التنظيم يوم الجمعة الماضي حساب ITV البريطانية على تويتر قبل أن يهاجم Sky يوم الأحد.