لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 23 May 2013 02:57 AM

حجم الخط

- Aa +

كيف تحمي حسابك على "فيسبوك" من الاختراق؟

يتعرض موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) للكثير من عمليات القرصنة ويعتبر ملعباً للهاكرز وتنوعت طرق التخريب والاختراق.  

كيف تحمي حسابك على "فيسبوك" من الاختراق؟
إجراءات وقائية لحماية حسابات "فيسبوك" من الاختراق.

يتعرض موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) للكثير من عمليات القرصنة ويعتبر ملعباً للهاكرز وتنوعت طرق التخريب والاختراق.

 

ونشرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية اليوم الخميس ست طرق وقائية لحماية حسابات ''فيسبوك'' من الاختراق.

 

يأتي أول تلك الإجراءات في تكوين كلمة مرور ذات رموز مختلفة وأشكال متنوعة، هذا يعني ألا تضع كلمة سر عبارة عن أسماء أو كلمات، لا تستخدم تواريخ مهمة بالنسبة لك، ولا تستخدم أرقام هاتفك. يمكنك تغيير كلمة السر عبر: إعدادات ومن ثم عام ومن ثم كلمة السر.

 

هذا سيفعّل لك كثيراً من الخيارات عن طريق إعدادات الحساب، ومن ثم الهاتف المحمول، ومن ثم إضافة هاتف، ومن ثم قم باختيار الدولة والشركة المناسبة لرقمك، ستصلك رسالة فيها رقم معين قم بإضافته في الصفحة للتأكيد.

 

وللعلم أيضاً يوفر ''الفيسبوك'' بريداً إلكترونياً لكل مستخدم تستطيع عبره أن تنشر أي محتوى على صفحتك، أحرص على ألا يطلع أي شخص على هذا البريد أو تعطيه لأي كان.

 

في حالة كنت تستخدم الإنترنت عبر شبكة قد تكون مفتوحة، سيقوم بتشفير البيانات المتبادلة عبر شبكة الإنترنت، عندها لا يستطيع أحدهم رؤية بياناتك ومن ضمنها كلمات السر، ولتفعيلها: الذهاب إلى صفحة إعدادات الحساب، ومن ثم الأمان، ومن ثم التصفح الآمن قم بتفعيله، وستلاحظ أن رابط ''الفيسبوك'' سيبدأ بـ https مع إضافة حرف S.

 

لمعرفة تفاصيل عن الوضع الحالي الذي قمت بتسجيل ''الفيسبوك'' عبره سيظهر لك اسم الجهاز كما هو مشروح في الخطوة السادسة، والموقع التقريبي اسم المدينة والدولة، ونوع المتصفح ونظام تشغيل الجهاز، وسيظهر لك أيضاً إذا كنت تستخدم ''الفيسبوك'' من جوالك، متى كان آخر دخول بالتاريخ وبعض البيانات الأخرى كما هو موضح في الصورة. إذا رأيت جهازا غير معروف، اضغط على End Activity أو إنهاء النشاط، ويمكنك الوصول إلى هذه الخاصية من خلال صفحة إعدادات الحساب، الأمان، والجلسات النشطة.