لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 21 May 2013 07:22 PM

حجم الخط

- Aa +

مايكروسوفت تكشف عن اكس بوكس ون Xbox One

مايكروسوفت تكشف عن اكس بوكس ون Xbox One الذي يجمع التلفزيون والترفيه مع الألعاب بجهاز كنيكت جديد للتحكم بطريقة مبتكرة، لكنه لا يتوافق مع ألعاب إكس بوكس 360.

مايكروسوفت تكشف عن اكس بوكس ون Xbox One

كشفت مايكروسوفت في مؤتمر صحفي أمس عن اكس بوكس ون Xbox One الذي يجمع التلفزيون والترفيه من موسيقى وأفلام وبث تلفزيوني حي مع الألعاب، بجهاز كنيكت جديد للتحكم بطريقة مبتكرة بحسب بي بي سي. يتيح الجهاز الجديد التحكم به بالصوت وحركة اليدين أو الجسم.

يقدم الجهاز الجديد خدمة سكايب مع قرص من نوع بلو راي بحسب يوسف مهدي نائب رئيس مايكروسوفت الي قام بتشغيل الجهاز بأوامر صوتية قائلا إن الجهاز يقدم قدرات التلفزيون الذكي الحقيقي مع الدردشة بالفيديو.  ويتم التحكم بالجهاز عبر أوامر صوتية أو بحركات اليدين، مثل التكبير والتصغير من خلال حركات الأصابع واليدين.

ومن المواصفات التقنية هناك  سعة التخزين من 500 جيجابايت و8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومعالج ثماني النواة. وعندما أطلق إكس بوكس السابق كان منافسوه هما بلايستيشن ونينتندو لكن المنافسين الحاليين أصبحوا كثر من هواتف جوالة ومنصات ألعاب أندرويد فضلا عن الخصوم القدامى، أي بلايستيشن ونينتندو.

 

وأشار موقع ذافيرج إلى تصريح مسؤول في مايكروسوفت بأن ألعاب إكس بوكس 360 لن تعمل في المنصة الجديد إكس بوكس ون كذلك هو الحال مع أدوات تحكم  controllers ، إكس بوكس 360 التي لن تعمل مع الجهاز الجديد أيضا.