لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 20 May 2013 03:03 PM

حجم الخط

- Aa +

"ياهو!" اشترت "تامبلر" مقابل 1,1 مليار دولار

أعلن عملاق الانترنت "ياهو!" الاثنين عن شراء موقع المدونات "تامبلر" في مقابل مبلغ نقدي قيمته 1,1 مليار دولار، وذلك في إطار أكبر عملية شراء تقوم بها المجموعة الاميركية.

"ياهو!" اشترت "تامبلر" مقابل 1,1 مليار دولار

 

أعلن عملاق الانترنت "ياهو!" الاثنين عن شراء موقع المدونات "تامبلر" في مقابل مبلغ نقدي قيمته 1,1 مليار دولار، وذلك في إطار أكبر عملية شراء تقوم بها المجموعة الاميركية منذ تعيين ماريسا ماير مديرة عامة لها في فصل الصيف.

 

 

وجاء في بيان صادر عن المجموعة أنه "بموجب شروط الاتفاق سيخضع تامبلر لإدارة مستقلة باعتباره هيئة منفصلة"، وسيظل مديره العام الحالي ديفيد كارب في منصبه.

 

 

 

 

وأضاف البيان، وفقا لموقع فرانس 24،  أن المنتج وعلامته "سيطوران على حدة في سياق الالتزامات عينها" التي يفي بها "تامبلر".

 

 

وأكدت ماريسا ماير أن "تامبلر وياهو! متكاملان على الرغم من اختلافها الشديد على اكثر من صعيد".

 

 

وفي ظل تزايد الإشاعات بهذا الشأن، أعلنت "ياهو!" الجمعة عن عقد مؤتمر صحافي الاثنين في نيويورك، من دون كشف موضوعه، مكتفية بالقول إنها تعتزم "الكشف عن امر مميز".

 

 

 

وقد أسست مجموعة "تامبلر" في فيراير 2007، وهي تضم اليوم 175 موظفا، وموقعها متوافر باثنتي عشرة لغة ويضم 107,9 ملايين مدونة و50,7 مليار إعلان.

 

 

أما "ياهو!"، فهي أسست في كاليفورنيا (غرب الولايات المتحدة) في العام 1994 وباتت من عمالقة الانترنت مع 11500 موظف، لكنها عانت خلال السنوات الأخيرة مشاكل مالية وركودا في استراتيجيتها.