لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 15 May 2013 04:19 AM

حجم الخط

- Aa +

شركة الاتصالات فيرجن موبايل تدخل الشرق الاوسط وقد تبدأ في الإمارات والسعودية

شركة الاتصالات فيرجن تدرس دخول الإمارات والسعودية ضمن خطتها للانتشار في الشرق الأوسط بحسب تصريح ريشارد برانسون رئيس الشركة

شركة الاتصالات فيرجن موبايل تدخل الشرق الاوسط وقد تبدأ في الإمارات والسعودية

تدرس شركة الاتصالات فيرجن دخول الإمارات والسعودية ضمن خطتها للانتشار في الشرق الأوسط بحسب تصريح ريشارد برانسون رئيس الشركة لأريبيان بزنس.

ألمح برانسون أمس إلى نيته نشر خدمات شركته فرجن موبايل في الشرق الأوسط وأوضح أنه يجري مناقشات لإدخال خدمات الشركة للإمارات العربية المتحدة، وأضاف قائلا إن فرجن تستكشف فرص خدمات الجوال في المنطقة عبر شركتها فرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا وعبر عن اهتمامه بسوق الشرق الأوسط بما فيها البحرين والكويت. وبسؤاله عن فرص حصوله على رخصة من نوع خدمات الاتصالات الافتراضية "MVNO" في الإمارات العربية المتحدة أوضح برانسون لأريبيان بزنس بالقول: " سنرى وأجرينا نقاشات واعتقد أن فرص حصولنا على رخصة هو أمر سيحصل وسننتظر ما ستقوله السلطات حول ذلك".

كما تقترب فرجن موبايل من إطلاق عملياتها في السعودية بعد أن كشفت الهيئة المنظمة للاتصالات هناك أن الشركة هي إحدى 5 شركات تقدمت للحصول على إحدى ثلاث رخص من نوع خدمات الاتصالات الافتراضية "MVNO" المعروضة في المملكة. وتشاركت فرجن موبايل مع شركة الاتصالات السعودية بحسب ميكل فنتر الرئيس التنفيذي لشركة فرجن موبايل الشرق الأوسط.

وفيما تنتظر الشركة الحصول على رخصة خدمات الاتصالات الافتراضية بدى أن برانسون متفائل بفرص علامة الشركة في السعودية ويقول: " أعتقد أن النظرة إلى فرجن في الشرق الأوسط تتضمن اعتبارها شركة تتمتع بالجودة وأعتقد أن ذلك هو محور جهودنا التي سنعمل انطلاقا منها،وسنحتفظ بالتفاصيل حتى حصولنا على الرخصة ووقتها سنخرج للعلن شاهرين ترسانتنا".

تجدر الإشارة إلى أن خدمات الاتصالات الافتراضية "MVNO تشمل قيام المشغل بإعادة بيع خدمات الاتصالات المتنقلة التي استأجرها، واشتراها بالجملة من مقدم الخدمة ذي البنية التحتية المضيف لتقديمها لمشتركيه بالتجزئة، من خلال منافذ البيع والتسويق الخاصة به، والعلامة التجارية المميزة له، وتقديم خدمات الفوترة وخدمة العناية بالمشتركين.      بالإضافة إلى ماورد أعلاه، فإن المشغل  سيقوم بتأسيس بعض مكونات الشبكة الرئيسة مثل مقاسم الاتصالات المتنقلة، وتجهيزات حفظ سجلات المشتركين المحلية علاوة على إدارة تجهيزات أنظمة التراسل الخاصة بشبكته الرئيسة، شريطة استئجار تلك التجهيزات من مقدمي الخدمة ذوي البنية التحتية المرخص لهم من قبل الهيئة.  

روجر فيلد محرر مجلة كومس ميدل إيست