لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 13 May 2013 12:04 PM

حجم الخط

- Aa +

سامسونج تنوي نشر الجيل الخامس للاتصالات اللاسلكية

 طورت سامسونج التقنية الأساسية للجيل الخامس للاتصالات اللاسلكية والتي يمكنها نقل البيانات بسرعة 1 غيغابت بالثانية ويعني ذلك تنزيل فيلم فيديو كامل بثانية واحدة بحسب وكالة يوناب الكورية للأخبار.

سامسونج تنوي نشر الجيل الخامس للاتصالات اللاسلكية
الصورة من techweekeurope.co.uk

 طورت سامسونج التقنية الأساسية للجيل الخامس للاتصالات اللاسلكية والتي يمكنها نقل البيانات بسرعة 1 غيغابت بالثانية بحسب وكالة يوناب الكورية للأخبار.

وافتتحت سامسونج سباق تطوير شبكات الجيل الخامس لأول مرة مع نيتها تقديم خدمات تتيح للمشتركين تنزيل وتحميل البيانات بسرعة 10 غبغابت بالثانية وذلك بحلول العام 2020، ويعني ذلك تنزيل فيلم فيديو كامل بثانية واحدة. 

 

تستند ثقة الشركة في ذلك الإعلان على نجاحها باختبار موجة الترددات 28 غيغاهيرتز لنقل البيانات  بسرعة 1 غيغابت بالثانية.

 

 

وكان العامل الأساسي هو استخدام 64 من مكونات الهوائيات التي تسمح بنقل بالبيانات بتلك السرعة العالية مع منصة شبكات الجيل الخامس. وبمقارنة تلك التقنية مع شبكات الجيل الرابع 4G LTE  التي لا يمكنها تجاوز سرعة نقل للبيانات من 75 بت بالثانية بحسب التقرير. 

 

 

 

تمثل تقنية الجيل الخامس للاتصالات اللاسلكية عاملا هاما على المستوى العالمي، وتضخ الصين ودول الاتحاد الاوروبي أموالا طائلة للتمهيد لأبحاث تطوير هذه التقنية، وتحاول بريطانيا استباق باقي الدول بعد أن جهدت للحاق بها في التقنية الحالي، و قد أعلنت في شهر أبريل عن اتخاذها أولى خطوات إدخال الحيل التالي من شبكات الاتصالات اللاسلكية عندما قامت الهيئة المنظمة للاتصالات أوفكوم بتوجيه طلب مرئيات من قطاع الاتصالات هناك للنظر في سبل تخصيص موجة الترددات 700 ميغاهيرتز (المستخدمة حاليا هناك للتلفزيون) لخدمات محتملة  لبيانات الجيل الخامس للاتصالات اللاسلكية.