السعودية: فيرجن موبايل تفوز بترخيص اتصالات افتراضية

فازت فيرجن موبايل الشرق الأوسط وافريقيا برخصة اتصالات لمشغل افتراضي ووقعت الشركة اتفاقا مع شركة الاتصالات السعودية لاستخدام شبكتها ويأتي ذلك في مسعى سعودي لتحرير سوق الاتصالات يقوم المشغل الافتراضي بتطوير خدماته
السعودية: فيرجن موبايل تفوز بترخيص اتصالات افتراضية
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 24 يونيو , 2013

رويترز: فازت فيرجن موبايل الشرق الأوسط وافريقيا برخصة اتصالات لمشغل افتراضي بحسب بيان من هيئة الاتصالات السعودية ووقعت الشركة اتفاقا مع شركة الاتصالات السعودية لاستخدام شبكتها. يأتي ذلك في مسعى سعودي لتحرير سوق الاتصالات يقوم المشغل الافتراضي بتطوير خدماته، وتقديمها لمشتركيه باستخدام العلامة التجارية المميزة له ومنافذ البيع والتسويق الخاصة به.

 

وأشار بيان الهيئة أنه تم اختيار الاتحادات التالية   وهي 1- اتحاد اكسيوم موبايل، مع مقدم الخدمة المضيف شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين.  2- اتحاد فيرجن موبايل السعودية، مع مقدم الخدمة المضيف شركة الاتصالات السعودية. 3- اتحاد جوراء، مع مقدم الخدمة المضيف شركة اتحاد اتصالات  موبايلي  وذلك  للانتقال للمرحلة التالية وفقاً لوثيقة طلب الحصول على تراخيص تقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية (MVNO) ، وعليهم استكمال المتطلبات المحددة في وثيقة طلب الحصول على الترخيص خلال مدة (90) تسعون يوماً من تاريخ اشعار الهيئة لهم تمهيداً لانتقالهم للمرحلة التالية للحصول على التراخيص.  

 

وتهدف هذه التراخيص إلى تحسين مستوى خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات ونشرها، والإسهام في خفض أسعارها، والعناية بالمشتركين، وزيادة الفرص الوظيفية للمواطنين، وتحفيز المنافسة في أسواق خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وزيادة الاستثمار في هذا القطاع المهم، بالإضافة إلى زيادة إسهامها في إجمالي الناتج المحلي، كما ستتيح للمشترك خيارات متعددة للحصول على خدمات الاتصالات المتنقلة من خلال الشركات المتنافسة على أسس من العدالة والشفافية..

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج