لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 21 Jun 2013 02:35 AM

حجم الخط

- Aa +

"اتصالات الإمارات" تقرر بيع حصتها في شركة "اتصالات تونس"

أعلنت تونس الخميس أن شركة "الإمارات الدولية للاتصالات" التي تمتلك 35% من رأسمال شركة "اتصالات تونس" المملوكة للدولة قررت بيع حصتها في الشركة.

"اتصالات الإمارات"  تقرر بيع حصتها في شركة "اتصالات تونس"
"الإمارات الدولية للاتصالات" تمتلك 35% من رأسمال شركة "اتصالات تونس"

أعلنت تونس أمس الخميس أن شركة "الإمارات الدولية للاتصالات" التي تمتلك 35% من رأسمال شركة "اتصالات تونس" المملوكة للدولة قررت بيع حصتها في الشركة، وأن الحكومة التونسية وافقت على طلب في هذا الشأن من الشركة الاماراتية.

 

وقالت وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في تونس في بيان "تم الإذن للشريك الاستراتيجي الإمارات الدولية للاتصالات بمباشرة عملية عرض حصته من المساهمة في الشركة الوطنية للاتصالات للبيع، وذلك يناء على طلبه"، وفقا لموقع فرانس 24.

 

 

 

 

وأضافت "اشترطت الدولة التونسية أن يكون المترشح في هذه العملية من بين مشغلي الاتصالات العالميين ومن ذوي الخبرة في المجال، بما يمكن من تحقيق إضافة هامة لاتصالات تونس على مستوى تطوير الخدمات والتكنولوجيا والخيارات الاستراتيجية".

 

 

وفي 2006 باعت تونس 35% من رأسمال "اتصالات تونس" مقابل 2,25 مليار دولار، بحسب وكالة الانباء التونسية.

 

 

ونقلت الوكالة عن حبيب الدبابي المسؤول في وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال قوله إن الشركة الاماراتية "لم تقدم الأسباب التي دفعتها الى التخلي عن حصتها في رأس مال المشغل العمومي للاتصالات" في تونس.

 

 

ولاحظ الدبابي أن عقد البيع الموقع سنة 2006 مع شركة الاتصالات الاماراتية "يتيح للدولة التونسية الحق في اختيار الشريك الجديد والموافقة عليه قبل استكمال عملية البيع".

 

وشركة اتصالات تونس هي أول مشغل للاتصالات في تونس. ويوجد في تونس 3 مشغلين للاتصالات هم "اتصالات تونس" العامة و"تونيزيانا" و"أورونج" الخاصتان.

 

وتشغل "اتصالات تونس" أكثر من مليون خط هاتف ثابت و4,4 ملايين خط هاتف جوال بحسب آخر إحصائيات "الهيئة الوطنية للاتصالات" (حكومية).