لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 20 Jun 2013 07:33 PM

حجم الخط

- Aa +

فيسبوك تتيح نشر 15 ثانية من الفيديو لتطبيق الهواتف الجوالة

فيسبوك تتيح نشر 15 ثانية من الفيديو لتطبيق الهواتف الجوالة - بعض المحللين اعتبروا أن فيسبوك أفلست من الأفكار والقدرة على الابتكار وأصبحت تقلد تويتر عندما أضافت ميزة الوسم- أو الهاشتاق التي يشتهر بها تويتر، ثم الفيديو كما هو حال فاين لدى تويتر.

فيسبوك تتيح نشر 15 ثانية من الفيديو لتطبيق الهواتف الجوالة

 

أعلنت فيسبوك عن ميزة الفيديو في تطبيق انستغرام يسمح بنشر 15 ثانية من الفيديو من الهواتف الجوالة في محاولة لمحاكاة تطبيق فاين في تويتر. وأشار مارك زكيربيرج في مؤتمر صحفي عقد اليوم في  مقر الشركة في "منلو بارك" في كاليفورنيا أن التطبيق يسهل نشر الفيديو.

إضافة ميزة الفيديو إلى تطبيق الصور "إنستاجرام" الذي اشترته السنة الماضية وتشبه خدمة "فاين" التي أطلقها موقع "تويتر" المنافس في يناير، وكانت فيسبوك قد أضافت قبل أيام دعم الوسم أو الهاشتاغ في تقليد لأسلوب عمل تويتر في تصنيف التغريدات أيضا.

 وتحدث كيفن سيستروم بعد زوكيربرغ عن مزايا التطبيق الجديد والذي يتضمن ميزة تدعى سينما والتي تؤمن إزالة تشوه الفيديو بالاهتزاز، وعرض لقطات فيديو عادية تشوهت بالاهتزاز ثم عرضها ذاتها بعد تطبيق تصحيح بتقنية سينما.

 

ويمكن تصوير 15 ثانية فيديو، وذلك من خلال تطبيق “إنستاجرام” على الهواتف الذكية بنظامي أندرويد و iOS مع إمكانية استخدام 30 فلتر مع ميزة تحرير الفيديو التي تتيح حذف اللقطات غير المرغوبة.

كما أعلن

ويمكن مشاهدة إطلاق التطبيق انستغرام على الرابط: http://new.livestream.com/accounts/4371393/events/2174163

تجدر الإشارة إلى أن بعض المحللين اعتبروا أن فيسبوك أفلست من الأفكار والقدرة على الابتكار وأصبحت تقلد تويتر عندما أضافت ميزة الوسم- أو الهاشتاق التي يشتهر بها تويتر، ثم الفيديو كما هو حال فاين لدى تويتر.