لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 11 Jun 2013 08:14 AM

حجم الخط

- Aa +

خدمة "فايبر" تعود للعمل في السعودية

أعلن موقع متخصص في التقنية أن خدمة "فايبر" التي أوقفتها السلطات السعودية الأسبوع الماضي عادت للعمل من جديد في السعودية أحد أكبر أسواق الشركة الأمريكية المشغلة للخدمة.  

خدمة "فايبر" تعود للعمل في السعودية
خدمة فايبر في السعودية عادت للعمل.

أعلن موقع متخصص في التقنية أن خدمة "فايبر" التي أوقفتها السلطات السعودية الأسبوع الماضي عادت للعمل من جديد في المملكة العربية السعودية أحد أكبر أسواق الشركة الأمريكية المشغلة للخدمة.

 

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، أعلنت يوم الأربعاء الماضي، عن إيقاف خدمة "فايبر" في السعودية، بدعوى أن "تطبيق الخدمة بوضعها الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية التي أقرتها الهيئة مؤخراً"، مؤكدة أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أي تطبيقات أو خدمات أخرى في حال عدم الوفاء بالمتطلبات التنظيمية في السعودية.

 

وكان مؤسس "فايبر" قد تحدى هيئة الاتصالات السعودية، ووعد مستخدمي التطبيق بإطلاق حلول في غضون أسبوعين تتيح للعملاء تخطي الحجب المفروض من قبل الهيئة.

 

وقالت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن مصدر لم يوضح ما إذا كانت عودة الخدمة جاءت بعد أن نفذت الشركة المطورة متطلبات هيئة الاتصالات، أم أنها وجدت طرقاً أخرى لإعادة تشغيل البرنامج.

 

وأكد أحد مستخدمي التطبيق أنه استطاع إجراء مكالمات صوتية وإرسال رسائل نصية من خلال التطبيق، رغم إعلان هيئة الاتصالات مؤخراً حجب التطبيق بسبب مخالفات.

 

وقالت "د ب أ" إن رئيس شركة "فايبر" استطاع تنفيذ وعده في إعادة تفعيل خدمة "فايبر" في أقل من الأسبوعين.

 

وكانت هيئة الاتصالات السعودية هددت مؤخراً بحجب بعض البرامج والتطبيقات الخاصة بالمحادثة والاتصال المرئي عبر الإنترنت والمستخدمة بكثرة في المجتمع السعودي مثل برامج سكايب، وواتس آب، وفايبر، إضافة إلى تطبيقات أخرى، وذلك في حال تعذر مراقبتها والوصول إلى حل مع ملاكها.

 

وتقدر الشركة المالكة لتطبيق "فايبر" عدد المستخدمين في السعودية -أكبر الدول الخليجية سكاناً- بنحو 10 ملايين مستخدم، فيما يصل العدد الإجمالي لمستخدمي التطبيق في العالم نحو 200 مليون مستخدم.