لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 8 Jul 2013 05:56 AM

حجم الخط

- Aa +

هيئة الاتصالات السعودية تنفي عزمها إيقاف "واتس آب"

نفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية عبر تغريدة خبر إيقاف خدمة "واتس آب" الشهيرة في السعودية، والتي ترددت في الآونة الأخيرة على غرار إيقاف خدمة "فايبر" قبل فترة ليست ببعيدة.  

هيئة الاتصالات السعودية تنفي عزمها إيقاف "واتس آب"
نفت هيئة الاتصالات السعودية عزمها إيقاف "واتس آب".

نفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أمس الأحد عبر تغريدة خبر إيقاف خدمة "واتس آب" الشهيرة في المملكة العربية السعودية، والتي ترددت في الآونة الأخيرة على غرار إيقاف خدمة "فايبر" قبل فترة ليست ببعيدة.

 

وكانت تقارير، في اليومين الماضيين، نقلت عن مصادر في هيئة الاتصالات عزمها حجب تطبيق "واتس آب".

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الإثنين إنه في الوقت الذي لم تجد محاولاتها للوصول إلى متحدث الهيئة الرسمي أو أي مسؤول عبر اتصالات متكررة أي إجابة، قالت الهيئة في عبر موقع "تويتر" إنه "لم يصدر عنها أي تصريح لوسائل الإعلام بخصوص واتس أب في المملكة، وإن أي جديد حول الموضوع سيتم إعلانه بشكل رسمي".

 

النفي؛ جاء بمثابة التطمين لمستخدمي هذه الخدمة في المملكة والتي يتجاوز عددهم الملايين، حيث أضحى "واتس أب" مؤخراً أحد أهم برامج الاتصال المجاني عن طريق الرسائل النصية، فيما يرى مستخدموه أنه وفّر عليهم الكثير من المال الذي كان يذهب لشركات الاتصالات بسبب استخدام الرسائل النصية المدفوعة في السابق.

 

وشدد رئيس لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في مجلس الشورى السعودي سعدون السعدون على أهمية أن تبتكر مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات المعنية برامج مشابهة لخدمة "واتس آب" وغيرها من برامج الاتصال المجاني بدلاً من الاعتماد على البرامج التي تأتي من دول أخرى ولا تتم السيطرة عليها، مبينا أن هذا الأمر ينتظره الجميع.

 

وقال "السعدون" إن هيئة الاتصالات لا تقوم بعمليات إيقاف مثل هذه البرامج في حال إيقافها إلا إذا كانت الشركات التي تقدمها لا تتماشى مع أنظمة المملكة.