لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 16 Jul 2013 05:24 AM

حجم الخط

- Aa +

سوريا ترفع تكلفة المكالمات لتركيا عشرات الأضعاف

أعلنت شركتا الهواتف النقالة (MTN) و(سيرياتل) اللتان تحتكران سوق الاتصالات في سوريا عن رفع سعر التجوال الهاتفي في الدول المجاورة بشكل كبير جداً قياساً بما كانت عليه سابقاً، وخاصة إلى دولة تركيا التي تتخذ موقفاً معادياً من سوريا في أزمتها.

سوريا ترفع تكلفة المكالمات لتركيا عشرات الأضعاف
سيريتل وإم تي إن رفعتا أسعار مكالماتهما إلى دول الجوار عشرات الأضعاف.

أعلنت شركتا الهواتف النقالة في سوريا (MTN) و(سيرياتل) عن رفع سعر التجوال الهاتفي في الدول المجاورة بشكل كبير جداً قياساً بما كانت عليه سابقاً، وخصت بعض الدول بزيادة كبيرة نتيجة مواقف سياسية مع سوريا، ووجود عدد كبير من السورين في تلك البلاد ومنها تركيا والأردن ومصر.

 

وقال موقع "سكاي نيوز عربية" إن سعر الاتصال مع تركيا، قفز من 30 ليرة سورية للدقيقة إلى 1214 ليرة.

 

وقالت مركز خدمة الزبائن في شركة (MTN) إن "أسعار التجوال للدقيقة من تركيا إلى الشبكة السورية بلغت 1214 ليرة للدقيقة، ومن الشبكة السورية إلى أي شبكة تركية داخل تركيا 821 ليرة، بينما حددت قيمة الرسالة النصية بـ167 ليرة".

 

وحددت أسعار الاتصالات في لبنان من خط التجوال السوري إلى أي خط سوري آخر بـ 193 ليرة، وسعر الرسالة النصية بلغ 98 ليرة.

 

كما بلغت التكلفة في الأردن من خط التجوال إلى خط سوري 587 ليرة، ومن خط التجوال السوري إلى أي رقم في الأردن 185 ليرة، والرسالة النصية 86 ليرة.

 

أما العراق، فبلغت التكلفة من خط التجوال منه إلى خط هاتف سوري 350 ليرة، ومن خط التجوال السوري إلى أي رقم عراقي بـ156 ليرة، والرسالة النصية 88 ليرة سورية.

 

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، بلغت تكلفة خط التجوال منها إلى خط سوري 350 ليرة، ومن خط التجوال السوري إلى أي رقم في الإمارات 156 ليرة، والرسالة النصية 88 ليرة.

 

أما تكلفة التجوال في مصر من خط سوري إلى خط داخل سوريا فحددت بـ994 ليرة، والاتصال ضمن مصر 397 ليرة.

 

ومن إيران، تبلغ تكلفة التجوال إلى خط سوري 587 ليرة، ومن خط التجوال السوري إلى أي رقم في إيران 185 ليرة، والرسالة النصية 86 ليرة.

 

أما عن خدمة التجوال في فرنسا، فتكلفة دقيقة التجوال إلى خط سوري 689 ليرة، ومن خط التجوال السوري إلى أي رقم في فرنسا 208 ليرة.

 

وحددت الشركة قيمة الدقيقة للاتصال عبر الأقمار الصناعية "الثريا" بـ7591 ليرة.

 

وذكر موقع "سكاي نيوز عربية" إن أسعار التجوال تختلف بين الشركتين اللتين تحتكران سوق الاتصالات الخليوية في سوريا، فقد قال مركز خدمة المشتركين في شركة سيرياتل إن "سعر دقيقة التجوال مع تركيا يبلغ 793 ليرة سوريا، والاتصال ضمن تركيا 292 ليرة".

 

أما في مصر، فالتسعيرة تشير إلى 503 ليرة من خط التجوال إلى خط سوري، بينما تبلغ تكلفتها من خط التجوال السوري إلى أي رقم في مصر 197 ليرة، والرسالة النصية 105 ليرة.

 

وفي لبنان، من خط التجوال إلى خط سوري 193 ليرة، ومن خط التجوال السوري إلى أي رقم في لبنان 100 ليرة، والرسالة النصية 61 ليرة.

 

وقال مركزا خدمة الزبائن في شركتي الهاتف النقال في سوريا إن هذه التعرفة يتم تعديلها بشكل مستمر.